رواد مواقع التواصل: أمطار الإمارات حالة طبيعية ولا يوجد تدخل للإنسان بها

شهدت دولة الإمارات طقسًا غير مسبوق منذ 75 عامًا، في أعقاب هطول أكبر كميات من الأمطار في تاريخها الحديث، خلال الساعات الماضية، وذلك في العديد من المناطق.

وإلى ذلك سارعت الجهات المعنية والشرطة، لاتخاذ الإجراءات اللازمة لاحتواء الموقف، وسحب المياه من الشوارع، كما أعلنت شرطة دبي أنه بالإمكان تقديم طلب للحصول على شهادة تفيد بالضرر الخاص بالمركبات في دبي، عبر موقع شرطة دبي الإلكتروني أو التطبيق الذكي.

وفي هذا السياق، طلبت مطارات دبي من المسافرين عدم التوجه إلى المطار إلا في حالات الضرورة القصوى، بسبب الظروف الجوية غير المسبوقة التي تشهدها الدولة.

وأفادت بوجود تأخير في جدول الرحلات وتحويلات في مسار عدد آخر منها بشكل مستمر، لافتة إلى ضرورة التواصل مباشرة مع شركة الطيران الخاصة بكل مسافر للحصول على آخر مستجدات حول حالة الرحلة.

تفاعل رواد مواقع التواصل

وبسبب هذا الوضع، تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع الحدث الاستثنائي، وقال سعيد الكتبي في تغريدة إن: “كميات الأمطار المسجلة في الإمارات بالمليمتر خلال ٢٤ ساعة هي الاعلي في تاريخ الامارات منذ بدأ التسجيل في السبعينات”.

كما أن حساب باسم كفاحي، تحدث عن النقطة ذاتها، وقال: “أعلى معدل أمطار في تاريخ الدولة 254.8 ملم في 16 ساعة متواصلة تقريباً! بحاول اشرح لكم الكمية المهولة هذي عشان تستوعبونها”.

وتابع: “معدل الامطار في لندن هو 50 ملم في الشهر الواحد! يعني كمية الامطار الي نزلت خلال يوم واحد عندنا يعادل اربع شهور ونص في لندن”.

 

أما حمد، قال: “موجودين في الخارج و العين على الدولة و أجوائها.. لم تمر علينا عاصفة بهالحدة و السرعة من سنين، بلغ تساقط المطر في أول 24 ساعة منذ بداية العاصفة في دبي ما يقارب 160 ميليمتر إجمالا.. مع الأخذ بعين الاعتبار أن الرقم السنوي الذي يتساقط على الدولة هو 80 مم فقط”.

أما يوسف القاسمي فأشار إلى أنه: من أكثر الأفكار الخاطئة المنتشره والتي يساهم الإعلام في نشرها بدون توضيحها للأسف هي فكرة الاستمطار، الحالة الجوية الي تؤثر على الإمارات هي حالة طبيعيه بالكامل ولا يوجد تدخل للإنسان بها وهي متوقعه من مدة طويلة”.