فرحة الأطفال بعودة العاملة المنزلية في السعودية يثير الجدل

انتشر مقطع فيديو عبر منصات التواصل الاجتماعي لسيدة سعودية وهي توثق عودة عاملتها المنزلية من الإجازة السنوية وفرحة أطفالها بعودتها.

وتظهر في المقطع العاملة وهي تصعد على الدرج بينما تتحدث السيدة السعودية وتقول “عاملتي لها 5 سنوات تسافر شهر وترجع وين اللي يقولون والله ما ترجع لك؟”.

وتتابع السيدة بالحديث عن ردة فعل أطفالها بعودة العاملة وتذهب إلى غرفة المعيشة حيث يجلس الأطفال وهم يتابعون التلفاز لتنتبه إحدى بناتها للعاملة ويقومون بالصراخ والركض لاحتضانها.

ردود الأفعال

تم تداول المقطع على نطاق واسع عبر مختلف المنصات وحصد ملايين المشاهدات، وتراوحت ردود الأفعال بين من شارك فرحة الأطفال واشاد بالمشهد الجميل وبين من وجه انتقادات لاذعة للأم واعتبروا أن فرحة الأطفال بعودة العاملة المنزلية هو بسبب أن الأم تركتها لتربي أطفالها بدلاً عنها.

مثل مستخدم علق على الفيديو عبر تويتر وقال:

“الأطفال ما يحبون الخادمة ويبوسونها ويحضنونها إلا عشان أنها قائمة مقام الأم وخصوصاً تطبخ لهم وتلبي طلباتهم وتجلس معهم أطول وقت من الأم.. أصلاً كيف أم زي ذي ترضى الخادمة تحتضن عيالها بالطريقة هذي!”

لترد عليه مستخدمة أخرى منتقدة طريقة تفكيره وتقول:

“شدخل شدخل وش هذا التفكير المنحط! ترا خادمة إنسانة زيها زينا وبعدين هذي شغلتها تجلس مع الأطفال وبعدين كيف حكمتوا أن الأم ما تعتني فيهم بس الشغالة؟”

بينما استغربت وداد من الانتقادات التي جاءت تحت المقطع وقالت:

“الغريب اللي بالمنشن يقولون اضحكي على خيبتك (الأم) يوم يحبونها (العاملة)! ترا طبيعي يحبونها ويشتاقون لها وهي كذلك إذا بينهم علاقة طيبة وعشرة، مو شوي 5 سنوات والعامل المنزلي يعتبر من العائلة لأنه عايش معاهم”.

وكتب أبو نواف في تعليقه:

“الناس غريبين.. إنسانة عايشة معاهم خمس سنوات أكثر من نصف أعمارهم (للأطفال) طبيعي تكون علاقتهم معاها حميمية ولعل الناس طيبين ويحترمونها عشان كذا ينعكس على الصغار، شبيتوا في الأم فيها وما فيها وش دراكم وش وضع الأم؟ دعوا الخُلق للخالق”.

وأنتم متابعينا ما هو رأيكم؟