“لانيا فاخر” طفلة عراقية تبكي بحرقة على موت حصانها

أثارت الطفلة “لانيا فاخر” وهي أصغر فارسة في إقليم كردستان، حالة من الحزن الشديد والتعاطف الكبير معها على مختلف منصات مواقع التواصل الاجتماعي وهذا بعد انتشار مقطع فيديو لها وهي تبكي بحرقة كبيرة على موت حصانها.

وانتشر على منصات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للطفلة لانيا، التي تبلغ من العمر 8 أعوام حيث ظهرت وهي تبكي بحرقة شديدة على موت حصانها.

وتصنف لانيا، كأصغر فارسة في إقليم كردستان العراق فهي من مواليد 2015، حيث ظهرت وهي تبكي بحرقة شديدة على موت حصانها والذي أهداها إياه والدها منذ كانت في سن الخامسة.

وقالت الفارسة أن حصانها الوحيد كان مريضاً في الفترة الأخيرة وحاولت قدر المستطاع مساعدته والدخول لإطعامه ورعايته بالرغم من أن طبيبه كان يوصيها بعدم الاقتراب منه.

وانتشر الفيديو على نطاق واسع، وبعدها وجّه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، بإهداء الطفلة العراقية لانيا فاخر، مجموعة خيول بعد موت فرسها وظهورها في فيديو وهي تبكي عليه.

كما وجّه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أيضا بدعم الطفلة لإنشاء مركز تدريبي خاص بها.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير مع الموقف الإنساني وعلق مشعل البلوشي عبر تويتر:

“طفلة بكت بعد موت فرسها في العراق ومسحت دموعها في الإمارات فكان جبر الخواطر من نصيبها.. الشيخ محمد بن راشد يهدي لانيا فاخر مجموعة خيول ووجه سموّه بدعمها لإنشاء مركز تدريبي خاص بها.. الحمدلله على نعمة هذه القيادة”

وكتبت عواطف:

“عندما تصبح لانيا فاخر فارسة عالمية محترفة في المستقبل إن شاء الله، الكل سيتذكر من كان وراء تألقها عالميًا”.

وتابعت أن أسلوب الشيخ محمد بن راشد “في التحفيز والقيادة المفروض يُدرّس في الجامعات” حسب وصفها.

بينما علّق مستخدمة أجنبية اسمها رامسينا على المقطع وقالت:

“لقد رأيت هذه الفتاة تتحدث على وسائل التواصل الاجتماعي منذ يومين وحطمت قلبي إلى مليون قطعة. كان صوتها مليئًا بالبكاء .الأخبار الواردة في هذا الفيديو تجعلني أسعد ما كنت منذ فترة طويلة جداً”.

هذا ووجهت الطفلة العراقية لانيا فاخر جزيل الشكر والامتنان للشيخ محمد بن راشد بعد أن أهداها مجموعة الخيول ووجّه بدعمها لإنشاء مركز تدريبي خاص بها.