تريندينغ| حالة جدل بعد تصرف عامل في مطعم بالغردقة

قالت محافظة البحر الأحمر إنه فور ورود الفيديو المتداول لأحد الأشخاص أثناء إلقائه زجاجات فارغة بمياه البحر بحرم الشاطئ بالمنطقة المحيطة بأحد المطاعم، وجه اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، بتشكيل لجنة عاجلة توجهت إلى المطعم والكافيه محل الواقعة، للوقوف على حقيقة الأمر، بمشاركة كل من رئيس حي جنوب، ومدير عام إدارة البيئة، ومدير عام مكتب وزارة السياحة، وشرطة البيئة والمسطحات، وجهاز شؤون البيئة.

الفيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، وكان فيه الرجل يتفاخر بإلقاء الزجاج المكسور على الشاطئ.

تسبب الفيديو في غضب كبير عبر منصات التواصل الاجتماعي، خاصة وأن السياح الذين كانو على شاطئ البحر حاولوا منعه من القيام بهذا الأمر واستنجدوا بالسلطات المعنية لإنقاذ البيئة من تصرف الرجل الذي تبين أنه عامل في أحد المطاعم المجاورة للشاطئ.

المغرّد “هاني” ذكر في تغريدته تفاصيل عن الحادثة فقد قال: “الشخص الجاهل ده يعمل في مطعم اسمه جرانادا بالغردقة والمطعم قرر يردم الشاطئ المجاور بكسر زجاج حتي يمنع السياح من استخدام تلك المنطقة في واقعة مؤلمة تنم عن جهل واستهتار رهيب”.

“المستهتر بأرواح البشر” هكذا وصف النشطاء الرجل كما شددوا على ضرورة فرض قوانين رادعة مثل “فايز الشمري” الذي كتب: “متى ما تم تشديد العقوبات كل شيء راح يتغير. هذه المنطقة من العالم وغيرها من المناطق تحتاج للشدة أكثر من اللين إلى أن يتعلم أبنائها كيفية احترام البيئة والمكان والأشخاص والأنظمة والقوانين وهذه قد تحتاج لوقت طويل بعض الشيء”

“أحمد” تحدث عن الضرر الذي ألحقه الرجل بالبيئة قائلا: “علاوة على أنه أجرم بيئياً فهو أجرم بحق الاقتصاد والسياحة”.

“منصف” من جهته كتب في تعليقه ما يلي: “اللي زي الشخص دا كتير للأسف ومحتاجين يتعلموا يعني إيه تكون إنسان ربنا فضّلك على باقي المخلوقات وجعل لك عقل تفكر، مش تنفذ وخلاص وكمان محتاج يتعلم أكثر إزاي يحب بلده ويطور منها بدل ما يكون سبب في تخريب لأطماع شخصية”.

بعد التحقيقات الأولية وإنكار إدارة المطعم صلتها بالشخص محل الواقعة، تبين أن الشخص يعمل بالفعل في المطعم، وبالتفتيش تم العثور على متعلقاته وملابسه الشخصية التي كان يرتديها في الفيديو المتداول بغرفة ملحقة بالمطعم، والمتهم يدعى «وائل. ع أ ع».

على الفور قامت الأجهزة الأمنية بالقبض على المتهم مرتكب الواقعة وضبطه، والتحفظ عليه لحين عرضه على النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية حياله.