تريندينغ| “رفضت إعطائي حقي”.. مبرر رجل قتل زوجته بعد 48 ساعة من زواجهما

قصة عروسة طنطا الشابة “آية الشربيني” أثارت الرعب وأحزنت كل من اطلع على تفاصيلها الصادمة، فقد عثر على العروسة في غرفتها بعد يومين من زواجها جثة هامدة مصابة بـ 8 طعنات متفرقة في الجسد والقاتل زوجها.

العريس لم يكتفي بقتلها انما اتصل بشقيقها لابلاغه بالأمر بكل برود قائلا “أنا مطلقتش أختك وتعالى استلمها جثة”.

جريمة أثارت غضب المصريين خاصة بعد سماع تصريحات القاتل في التحقيقات فقد قال أن زوجته ادعت بمرورها بوعكة صحية والامتناع عن إعطائه حقوقه الشرعية طوال 48 ساعة الأولي من الزواج.

وتابع الزوج المتهم أنه تعرّض للصدمة وحالة من الغضب الكارثي مشيرًا بقوله “وصلت لمرحلة الجنون حينما تشاجرت مع مراتي وأشارتها باعتراضها وتنمرها علي لوني كوني صاحب بشرة سمراء ورفضها إعطائي حقوقي الشرعية واتهامها لي أني ضعيف وغير قادر على إعطائها حقوقها” .

صدم المتابعين بتصريحات المجرم فهي برأيهم “أعذار أقبح من ذنب”.

نيمو” قالت في تغريدتها: “رفضت تديني حقي الشرعي قومت مخلص عليها ؟!!!! ده عادي كده اننا بقينا زي الفراخ في ايدهم كل يومين واحده تتقتل لسبب غريب وايه حقي الشرعي ده كمان حسبي الله ونعم الوكيل فيك”.

“أبو عز” انتقد في تغريدته تعامل الزوج مع زوجته قبل قتلها فقد كتب: “الزوجة حقها الشرعي كذلك في يوم دخلتها انك تتأنى في التعامل معها وخصوصا انها تشعر بانها في سرير رجل غريب عنها ، والعلاقة هاذي ليست علاقة عابرة انما ارتباط لعلاقة طويلة المدى ! وانت جايب المطوى تبلغها بانك تريد حقك الشرعي؟ الحمدلله حق الله الشرعي طبقوه عليك”.

https://twitter.com/emadalhussien11/status/1654194811115655179

“رما” من جهتها كتبت عن جهل القاتل بالدين قائلة: “البعض يقتل بحجة الحق الشرعي ، يتزوج بحجة الحق الشرعي، يتطاول بحجة الشرعي ، وتراه لا يفقه من الشرع أي شيء . لو في محكمة مستقلة مع لجنة أطباء واختبارات نفسية وشرعية واجتماعية للطرفين لانخفض مستوى الجرائم . هل يُعقل أن يتم تزويج الناس في زمننا بالطرق التقليدية !؟”.

وفي تعليق آخر قال “هادي” ما يلي: “يعني بس هذا حقه الشرعي قبل مايقتلها مافكر في شرع الله وعقوبة قاتل النفس التي حرم الله”.

https://twitter.com/h44ww/status/1654191122913153039

والدة الضحية من جهتها وبعد سماعها تصريحات القاتل، تحدثت عن تفاصيل شنيعة بخصوص الواقعة قائلة ” طلب منها حاجة حرام ليلة الدخلة”.