تريندينغ | هبة السيد.. أم تستغل أطفالها على مواقع التواصل الاجتماعي

ظهرت بلوجر مصرية تدعى “هبة السيد” في مقطع فيديو، وهي تشتكي من تصرفات أطفالها لكنها لم تتوقف عند هذا الحد بل زعمت كذلك أنها دخلت إلى غرفة نوم أطفالها وفوجئت بأن ابنها في موضع مناف للآداب مع شقيقته، وروت الأم كل هذه القصة في فيديو نشرته على مواقع التواصل الاجتماعي وأمام أطفالها.

تعذر علينا مشاهدينا نشر المقطع نظرا لاحتواءه على ألفاظ أقل ما يقال عنها “خادشة للحياء”.

ونظرا لخطورة الفيديو وتصريحات الأم، تقدم المجلس القومي للأمومة والطفولة ببلاغ للنائب العام ضد البلوجر.

وبالفعل أمرت النيابة العامة بضبط وإحضار الأم المسيئة لأطفالها.

وذكرت النيابة أن الواقعة تثير شبهة جريمة هتك العرض والاتجار بالبشر باستغلال الأطفال لجذب المشاهدين وتحقيق الربح من رفع نسب المشاهدة مما يعرضهم للخطر، وقد طالب المجلس في كتابه باتخاذ الإجراءات القانونية قبل المتهمة، وعليه باشرت النيابة المختصة التحقيقات.

فيديو حرّك السلطات المصرية بسرعة كبيرة وترك رواد السوشيال ميديا في صدمة حقيقية.

منال” علّقت عن الفيديو وتحدثت عن طمع الشهرة والمال وأثره على شخصية الأم فقد قالت: “شهوة المال طغت على عاطفة الأمومة قبيح أيها الزمان ولكن لماذا نعيبك والعيب فينا اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا”.

المغرّد ” موح” وصف الأم بالمريضة فقد كتب: “انعدام التربيه وقلة الدين وانتشار الجهل والتخلف والغباء من أهم الأمراض التي تفشت في الكثير من افراد المجتمع للأسف الشديد”.

صفاء” كذلك نعتت الأم بالمريضة وتحدثت عن أطفالها التي تحدثت عنهم قائلة: “دي واحده مريضه بمجرد مااختلفت مع ابوهم وعشان تركب التريند تضيع عيالها وبنتها حبيبه دي عسوله جدا والبنت طالعه لايف منهاره واخوها في ثانوية عامة دي لازم يتقبض عليها الاشكال فضحانا بره وجوه”.

انتقد أغلبية المتابعين استغلال الأم لأطفالها بهذا الشكل من بينهم صاحبة حساب ” طالبة العلم ” التي قالت: ” الفلوس عمت القلوب لدرجة أي شيء مباح لجني الأموال، لازم أي حد يستغل الأطفال يتحاسب، هم أمانة واستخدامهم يكون لتعليمهم وتربيتهم والمحافظة عليهم. ”

تخضع الجرائم التي ارتكبتها البلوجر هبة السيد، والتي تتعلق باستغلال الأطفال وانتهاك حرمتهم، لأحكام المادة 291 من قانون العقوبات المصري.

وتنص هذه المادة على معاقبة كل من يقوم بمساس بحقوق الطفل في الحماية من الاتجار به أو الاستغلال الجنسي أو التجاري أو الاقتصادي، بالحبس مدة لا تقل عن 3 سنوات ولا تزيد على 15 عامًا، وغرامة لا تقل عن 50 ألف جنيه ولا تزيد عن 200 ألف جنيه.

فكيف ترون تصرف الأم، وهل توقف العقوبات استغلال الأطفال على مواقع التواصل الاجتماعي؟