تريندينغ الآن | صيدلي يعيد طفل إلى الحياة بعد لحظات عصيبة

صيدلي عراقي ينقذ طفلًا بأعجوبة في آخر لحظة.. الواقعة التي وُثّقت بكاميرات المراقبة بدأت عندما دخلت امرأة وهي مسرعة في حالة هلع الصيدلية لطلب المساعدة لطفلها الذي كان يختنق بين ذراعيها.

الصيدلي الذي أدرك خطورة الوضع ذهب مسرعًا نحو الأم وابنها ليقوم بانتزاعه منها وتقديم الإسعافات الأولية.

لحظات مرعبة بالفعل بالنسبة للأم وكذلك الصيدلي وكل من شاهد المنظر المخيف في عين المكان وحتى على مواقع التواصل الاجتماعي.

المغرّد “حسن” وجّه تحية للصيدلي من خلال تغريدته التي كتب فيها: “الف تحية للصيدلي وزميلته الصيدلانية وكل من وقف معهم او حتى ترك مابيده ليحاول المساعدة.. الناس الي واقفين وكأن الطفل يعاني من الكحة او نزلة برد بسيطة مادري شنو كان إحساسهم بصراحة”.

“حسيت الثبياني من جهته أكد على ضرورة اتقان الإسعافات الأولية في مثل هذه المواقف فقد قال: “ضروري كل عائلة يكون عندهم خلفيه عن الاسعافات الاولية خصوصاً للاطفال، الصورة تشرح باختصار التصرف الصحيح في حالة الاختناق.. خطوات بسيطه ولكن اثرها كبير جداً”.

https://twitter.com/hhthebyani/status/1618970834433110021

وفي رأي آخر قالت المغردة “يسرى أحمد” أن لحظات الرعب هذه من الممكن أن تُفقد أي شخص التركيز حتى وإن كان يملك الحل.. “يسرى” كتبت: ” سبحان اللي سخره في اللحظة المناسبة لانقاذ الطفل..

كثير من الناس قد يكونو بيعرفو الاسعافات الاولية بس لحظة الصدمة وبالذات الامهات ممكن يفقدوا القدرة على اتخاذ الاجراء المناسب و ما الومهم لاني واحدة منهم.. ربنا ما يفجعنا في عزيز و يسخر لنا جنوده و يحيطنا بلطفه الخفي دائم..”

“سلطان” وضع حد لكل من حاول التركيز على نقاط اعتبرها ثانوية فيما حدث مثل عجز الأم على انقاذ ابنها قائلا: “الحمد الله على لطفه ليس الموضوع رجل او امراة الاخت حست انها ما راح تستطيع المساعدة او عدم خبرة او اي شي اخر والرجل تدخل بسرعه لفهمه للحاله و خبرته المتوقعه لمثل هذه الحالات ودوما نقول الوقاية خير من العلاج التعليم والدورات الاسعافية مهمة في كل منزل وعائله. ودمتم بصحه يارب”.

https://twitter.com/Tahadu1/status/1618896603783503874