تريندينغ الآن | ياسمين عز في مأزق بسبب تصريحاتها

تصريحات الإعلامية المصرية “ياسمين عز” المعادية للنساء تضعها في مأزق.. فبسبب المخالفات المهنية والقانونية قرر نقيب الإعلاميين وعضو مجلس الشيوخ المصري “طارق سعدة” إحالة ياسمين عز، مقدمة برنامج “كلام الناس” للتحقيق معها.

جاء هذا القرار بناءا على توصيات المرصد الإعلامي التابع للنقابة، بالإضافة إلى الشكاوى العديدة التي وردت إلى النقابة من جهات كثيرة.

وأصدر المجلس القومي للمرأة، برئاسة الدكتورة مايا مرسي، بيانا، أعلن فيه وجميع عضواته وأعضائه ولجانه الدائمة وأمانته العامة وفروعه بالمحافظات، رفضه وعميق استيائه من المحتوى المسيء الذي تقدمه الإعلامية في برنامجها

وتلقى المجلس العديد من الشكاوى من نساء مصر عبر منصات التواصل الاجتماعى يعبرن عن رفضهن لهذا المحتوى المسيء ويطالبن بوقفه.

كما أكد رفضه القاطع لأى محتوى من شأنه تحقير وإهانة المرأة المصرية، لأن المجلس اعتبر المحتوى الذى يقدمه البرنامج عن المرأة المصرية مهين ورجعى، ويتضمن خطاب تحريضى لممارسة العنف ضد المرأة المصرية، وتطبيع اهانة وضرب الأزواج للزوجات، وأنه على النساء تقبل العنف والإهانة.

تباينت الآراء حول خبر التحقيق مع الإعلامية المصرية وحول تصريحاتها كذلك فهناك من انتقدها وبشدة مثل حساب “ايتش أس” الذي كتب: ” ما اعتقد ان انسان عنده عقل سوي راح يدعم كلامها مهما كان ، حتى ياسمين عز بذاتها اشك انها مصدقه كلام نفسها كل القصه انها كانت حابه تنشهر ومو عارفه كيف فاستخدمت مبدأ ( خالف تُعرف )”.

 

من جهته علّق “ميدو” على خبر التحقيق مع ياسمين بشكل محايد قائلا: “معلش مفيش حد معجب ولا اصلا بيشوف #ياسمين_عز لكن هل منطقي اي حد مش عاجبة كلامة يقدم بلاغ.. هو حد اصلا بيشوفها ولا مقتنع باي شئ منها”.

 

أما عن الداعمين للإعلامية فقد دافعو عنها على تويتر بشكل كبير مثل ” أحمد” الذي قال: “يعني نروح نقف ضد واحدة بتدعو للصلاح وعاوزه تحد من الطلاق ، ولا انتوا عاوزين خراب بيوت وخلاص ، صراحة ياسمين عز محقوقة وأنا من الداعمين لها في برنامجها ، وعارف ناس كتير داعمينها ، حتى من البنات والستات العاقلة الي عايزين يعيشوا من يدعمها”.

https://twitter.com/Ahmed00E9/status/1614133560528588803

 

“موما” من جهتها مدحت في ياسمين عز قائلة: “ياسمين_عز إعلامية رزينة صاحبة فكر راقي ولكن تنظيم النسويات وشبكاتها الدولية هم اعداء المرأة لا يريدون الخير للمرأة ،ويحرضونها على التمرد والإنفلات ويؤججون الأعداء على الأوطان لهدم القيم وتفكيك المجتمع وتفشي العنوسة والخلع والطلاق والتفكك الأسري والمجتمعي والأمراض النفسية”.

https://twitter.com/mumayizun/status/1614159414969368576