بطل صغير ينقذ طفلة من الموت في مصر

في مشهد بطولي وشجاعة مبهرة، أنقذ طفل بإحدى القرى المصرية لا يتجاوز عمره 14 عامًا طفلة صغيرة من الموت صعقًا أثناء مرورها وملامستها لأحد أعمدة الإنارة بأحد شوارع القرية، إثر تراكم مياه الأمطار.

الواقعة التي شغلت رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، حدثت في قرية بني ماضي جنوب محافظة بني سويف، يوم الأربعاء الماضي، صباح موجة الطقس السيئ والأمطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة، ووثّقتها كاميرا الشارع بالمقطع الذي انتشر على نطاق واسع ولاقى تفاعلاً كبيرًا عبر فيسبوك وتويتر.

تريندينغ الآن | بالفيديو.. طفل مصري ينقذ طفلة من الموت صعقاً بالكهرباء

وقال البطل الصغير وهو طالب بالصف الثالث الإعدادي الأزهري بقريته، في تصريحات لصحيفة محلية، إنه ساعة الواقعة كان متجهًا لأحد المتاجر، وفوجئ بابنة جيرانه منى وهي طالبة في الصف الرابع الابتدائي، تُصعق بكهرباء عمود الإنارة وتستغيث، فأسرع نحوها لإنقاذها وقال “فهمت إنّها اتكهربت من عمود الإنارة، فشدتها بسرعة من شعرها“.

وأظهر مقطع الفيديو شجاعة وسرعة بديهة الطفل الذي يدعى صلاح في إنقاذ الطفلة من موت محقق تعرضت له عندما صعقت بالكهرباء من أحد أعمدة الإنارة.

تم تداول الفيديو الذي يرصد لحظة إنقاذ صلاح للطفلة أثناء ملامستها عمود الإنارة، وقد نال موقف الطفل إشادة جماعية من أهالي القرية ورواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين وصفوه بالطفل الشهم.

ردود الأفعال

غرد أحمد بمجموعة صور للطفل صلاح وأشاد به في سلسلة من التغريدات وكتب:

“في ثانية إلا ثانية قدر ينقذ البنت من الموت بكل شجاعة، رغم ان هو كان ممكن يخسر حياته بس ساهم في إنقاذ روح بريئة وهيفضل عمله ده معاه طول حياته ومعتقدش في أجمل من شعور زي ده يا صلاح كل الدعم يا بطل ليك وشكراً انك كنت سبب في حضن الأم لبنتها لما الأم نزلت من البيت على صراخ بنتها”

بينما علقت أم محمد على الفيديو منتقدةً الجهات المسؤولة وكتبت:

“ليه الدولة مش بتقوم بعمل عازل لكل اعمدة الكهرباء حتى تحمي الكبار والصغار من اللي بيحصل كل سنه واكيد تكلفة العازل مش هتكون قد تكلفة تبطين الترع” 

تريندينغ الآن | بالفيديو.. طفل مصري ينقذ طفلة من الموت صعقاً بالكهرباء

تعليق أم محمد عبر فيسبوك

موقف بطولي من طفل أنقذ حياة طفلة من الموت بسبب شجاعته وسرعة بديهته، وإشادات واسعة من السكان ورواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وأنتم متابعينا، ما رأيكم؟