تسميم وتخدير الأخضر الليبي في إفريقيا.. محاولة واضحة للغش في تنزانيا

في فضيحة مدوية تعرض فريق الأخضر الليبي المشارك في بطولة الكونفدرالية الإفريقية لمحاولة تسميم وتخدير أثناء إقامتهم بأحد الفنادق في تنزانيا.. وكان الفريق الليبي من المقرر أن يواجه فريق عزام التنزاني.

وبحسب بيان للبعثة نشر عبر فيسبوك، فإن عناصر الفريق بعد تناولهم وجبة العشاء تعرضوا لحالات إغماء استوجبت نقل معظمهم للمستشفيات لتلقي العلاج اللازم بينما استوجبت حالة البعض الآخر الدخول للعناية المركزة.

حصلت الحادثة قبل ساعات من مباراة الإياب أمام الفريق التنزاني، ضمن الدور التمهيدي من البطولة.

وأوضح النادي الليبي أن الحادثة وقعت بعد إجراء الحصة التدريبية وتابع أنه بعد إجراء التحاليل اللازمة داخل المستشفى، تبيّن أن السبب يتلخص في استنشاق مادة مخدرة تفقد الجسم توازنه وتسبب حالة من الإغماء والدوار، وفق التقرير المعتمد من قبل المستشفى التي نقل لها أعضاء البعثة.

واشتكى النادي من سوء معاملة تعرّضت لها بعثة الفريق، حيث تحدّث عن عدّة عراقيل واجهها في تنزانيا، وقال إنّه لم يتم توفير ملاعب مجانية للتدريب ووسائل للنقل، إلى جانب عدم منحهم نتائج مسحات كوفيد-19.

رغم تعرض الفريق للتخدير والتسميم إلا أنه لعب مباراته وخسر بهدفين نظيفين أمام مضيفه عزام التنزاني، ولكنه تأهل للدور الـ 32 من بطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم على حساب مضيفه لتفوقه ذهابا بثلاثية نظيفة في ملعب شهداء بنينا ببنغازي.

أصدرت وزارة الرياضة الليبية، بيانًا، أدانت فيه واستنكرت ما تعرضت له بعثة نادي الأخضر من محاولة للتسميم.

ووصفت الوزارة الحادثة بالجريمة، وقالت إنها ستتخذ كل الإجراءات القانونية لحفظ حق الفريق ومعاقبة المتسبب في الفعلة وطالبت الاتحاد الإفريقي بسرعة فتح تحقيق لمعرفة ملابسات حادث تخدير الأخضر الليبي.