تريندينغ الآن: محاولة انتحار إعلامية مصرية تثير جدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الأخيرة بخبر محاولة انتحار الإعلامية المصرية ” ياسمين الخطيب” بعد طلاقها من رجل الأعمال المصري “رمضان حسني” بعد زواج دام 10 أشهر.

الإعلامية المصرية هي من نشرت الخبر عبر حساباتها الرسمية على الانترنت، وقالت بالحرف الواحد: ” بالأمس.. حاولت الانتحار بتناول جرعات كبيرة من حبوب الزانكس والتربتيزول، التي أتناولها بانتظام بناءً على تعليمات طبيبي النفسي.. لم تفلح المحاولة- للأسف- فأُعدت غصبًا إلى هذه الحياة البغيضة، القاسية، الظالم أهلها.. لا أعاني من صدمة عاطفية، أو ما شابه».

لكني سأعترف بكل شجاعة إني أعاني من الـ BPD.. على مدار حياتي لم يستطع أحد أن يستوعب حالتي أو يدعمني.. أنا شديدة الحساسية، متقلبة المزاج، لا أثق بأحد، ولدي مخاوف كبرى من الهجر.. كل الذين أدركوا حالتي استغلوا ضعفي بلا رحمة.. لم تعد لدي أي طاقة للمقاومة.. أتمنى الخلاص”.

وكانت الخطيب أعلنت قبلها بدقائق كذلك على صفحاتها الرسمية خبر طلاقها بشكل رسمي.

أشعلت هذه الأخبار العالم الافتراضي  وتصدرت ياسمين التريند في الساعات القليلة الماضية، كما تلقت الدعم من معظم رواد مواقع التواصل الاجتماعي ووصفها البعض بالشجاعة لقدراتها على مصارحة الملايين من المتابعين بمرضها النفسي.

“علي موسى” كتب على تويتر: ” اعتراف شخص انه يتألم و يعاني من اضطراب ما يحتاج مننا اننا نطلع نزايد عليه، في الاخر المشاهير بشر يصيبهم ما يصيب اي انسان، ويكفي ان هذا الامر سيسلط الضوء على آلام الكثيرين من مصابي اضطراب الشخصية الحدية بسبب جهل من المجتمع حولهم ، بلاش نعمل اننا مفتشين في نوايا الناس”.

رأي “المغرّد السابق كان من رأي هذه الصفحة التي كتبت في تغريدة:” اى شخص هياخد كلام ياسمين الخطيب للسخرية هيبقي انسان قذر، لان فى الوقت ده ياسمين محتاجه الدعم والطبطبه مش محتاجه كلام تافه زى اجمد يابطل والحوارات دى لانها فى النهاية مجرد انسانه عندها شعور واحساس.”

https://twitter.com/fadfadah30/status/1535555465274327040

ومن جهته “هاني باخيت” كذلك تحدث في تغريدته عن سخرية البعض من الإعلامية المصرية قائلا: ” التعليقات علي محاولة انتحار ياسمين الخطيب تعبر بشكل كبير عن حجم الكارثة والمصيبة وعن شكل المجتمع اللي بنعيش فيه ونوعية الناس اللي عايشين معانا او اللي احنا عايشين وسطهم .
تحب ياسمين او ماتحبهاش انت حر تتفق معاها او تختلف انت حر لكن ليه كل الكراهية دي .”

“سها علي” سلطت الضوء على مدى خطورة التعليقات السلبية على منشور “ياسمين الخطيب ” فهو برأيها يزيد الطين بلّة على الإعلامية: ” ولو حد فعلا كتب إنو عنده رغبة وميول للانتحـ ار ويقرأ كم التنظير والتقطيم في التعليقات مش هيتردد ثانية ..! وده يثبت فعلا إننا بقينا عايشين في غا بة ومابقاش فيه رحمة ما بين البشر.

وعن خبر الطلاق كتبت “مي عمر” في تعليق لافت: ” انفصال ياسمين رئيس.. طلاق ياسمين صبرى .. انفصال ياسمين عبد العزيز .. طلاق ياسمين الخطيب، اللى اسمها ياسمين تستخبي هى وجوزها اليومين دول.

ما رأيكم مشاهدينا في تعامل رواد السوشيال ميديا مع هذه الأخبار، وهل فعلا يتعرض المشاهير إلى تنمر يدمر حالتهم النفسية؟