المسلسل المغربي “المكتوب” يثير الجدل بدور “الشيخة”

مسلسل ساقط هكذا وصف الداعية المغربي ياسين العمري مسلسل المكتوب الذي تجسد احدى بطلاته دور “الشيخة” الاسم الذي يطلق في المغرب على الفنانة والراقصة الشعبية التي تغني في الحفلات والأعراس والمناسبات.

الداعية المغربي انتقد العمل الرمضاني المثير للجدل و الذي يحقق نسب مشاهدة عالية في المغرب واعتبره يفسد الاخلاق وينقل صورة عكس الواقع.

ضجة كبيرة على مواقع التواصل بعد هذا الانتقاد و انقسمت الآراء بين مؤيد لكلام الداعية خاصة و أن العمل يعرض في شهر رمضان ومن هو ورافض له.

مروان علوي كان في صف الداعية وعلق “ستبقى الشيخة مجرد راقصة منبوذة في المجتمع، مهما حاولتم الرفع من شأنها، وسيبقى الأستاذ قدوة وصانع أجيال المستقبل مهما حاولتم التقليل من شأنه و احتقاره..”

بينما اعتبر عدد آخر من المغاربة أن الشيخات موجودات في المجتمع المغربي وهذا أمر ليس بجديد بالرغم من وجود تحفظات أخرى على المسلسل نقرأ مقتطف من منشور للصحفي المغربي محمد اوموسي ” الأخطر في مسلسل “المكتوب” الذي تعرضه القناة الثانية ليس تجسيده لدور “الشيخة” ،فهذه الشخصية الفنية متجذرة في المجتمع منذ سنين، و هي ليست جديدة ليختلف بشأنها الناس.

الشيخات شئنا أم أبينا هي فئة مهمشة من المجتمع كباقي الفئات فيهن وفيهن،هناك من يراهن فنانات شعبيات،و هناك من يعتبرهن مغنيات غاويات،و أغلب من ينتقدهن لا يجد حرجا في الاستمتاع بأدائهن الغنائي”

شاركونا بآرائكم  في تريندينغ الآن

هل تتفقون مع كلام الداعية أم أن تسليط الضوء على عمل الشيخة في المسلسل لا يسيء للمرأة المغربية؟

للمزيد

تريندينغ الآن | فيديو لقط يتسلل لاستوديو الأخبار في التلفزيون الكويتي ويُحدث جلبة