في تريندينغ الآن..جدل كبير بعد حملة تبرعات أبو فلة

بعد ان نجح اليوتيوبر الكويتي أبو فلة بجمع 11 مليون دولار خلال حملة تبرعات اقامها وهو داخل منزل زجاجي لمساعدة اللاجئين والنازحين في حملة “لنجعل شتاءهم ادفأ” اعلنت مفوضية اللاجئين الأممية أن نصف المبلغ سيذهب لدعم جهود المفوضية للوصول إلى العائلات اللاجئة والنازحة ومساعدتهم خلال الأشهر القادمة مما اثار موجة من الغضب عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وتداول العديد هذا التصريح على انه إعلان من المنظمة أنها ستحصل على نصف المبلغ كنفقات إدارية.

بعد موجة الانتقادات أعلنت مفوضية اللاجئين الأممية أن كامل التبرعات التي جمعها اليوتيوبر الكويتي حسن سليمان (أبو فلة)، سترصد “للاجئين والنازحين والمحتاجين”

ونشرت المفوضية عبر “فيسبوك” توضيحا وصفته بالمهم، قالت فيه إن “كامل التبرعات التي نجح أبو فلة في جمعها لصالح العائلات المحتاجة عبر حملة “لنجعل شتاءهم أدفأ”، سيتم رصدها للاجئين والنازحين والمحتاجين”.

وأضافت أن نصف تلك التبرعات ستوزع “من خلال برامج المساعدات لمفوضية اللاجئين والنصف الآخر من خلال شبكة بنوك الطعام الإقليمية”.

ردود الأفعال

وكان رد فعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي على هذه التصريحات الاخيرة غاضب حيث لم يقنع التفسير الأخير العديد من المستخدمين.

حيث كتبت سامية

هاد يلي طلع معكون بعد الفضيحة 1-بدنا تقرير مالي وتفصيلي 2_اسم الحملة وهدفها واضح لنجعل شتاءهم أدفأ 3_مبارح البيان كان نصف المبلغ لدعم المفوضية بما انو كنا عم نجمع تبرعات لجيبكون،وبيان اليوم شفقنا عليكون وجع قلوبنا عم نفكر نعمل حملة جديدة اسمها دفي جيوب المفوضية وموظفيها الحرمية .

 

بينما سخر عثمان من التصريح وكتب

وهذا الكلام جدي اللي كتبه؟؟

مرفقا تغرديته بصورة من التصريح الأول

 

وكتب أركان في تعليقه

ياخي ندري ان الجهات اللي تسوي حملات ياخذون نسب لهم بس انك تاخذ النص والله عيب على الاقل قبل لا تسوي الحملة وضح للناس النسب الموزعة عشان الواحد ما ينغر بالحملات و يشارك و يحسب انها شيء عظيم و آخرتها اللي يوصل للعائلات هو حرفيًا الفتات

 

وكتب مستخدم اخر عبر تويتر

غيرتو كلامكم بعد هجوم الناس المهم هي بذمتكم الناس تبرعت للمحتاجين فقط وليس لكم ولموظفيكم وراح تسالو عن كل قرش ذهب بغير حق

وكان أبو فلة، قد بدأ بثًا مباشرًا مساء الـ7 من يناير الجاري، في غرفة زجاجية وسط مدينة دبي، متعهدًا عدم الخروج منها حتى جمع المبلغ المطلوب والبالغ 10 ملايين دولار، تحقيقًا هدف مبادرة “لنجعل شتاءهم أدفأ”، وذلك خلال 11 يومًا من وجوده في الغرفة المغلقة.

وعلقت سارة بغضب

كيف تحكو انو بالاشهر القادمة رح يتم توفير كل شي للفقراء والمحتاجين… بكون خلص الشتا حرام عليكم مصاري وفي وبدكم ناس تساعدكم هي نص الشعب عاطل عن العمل جيبو ناس تساعد انا تكتبو بوست بأنكم رح تعطو نص المصاري رواتب 5 ونص مليون رواتب الله اكبر!!!!!

 

وانتم متابعينا..ما هو رأيكم بتصريحات المنظمة؟ وهل يقع اللوم على أبو فلة أم على المنظمة لعدم وضوح مصير التبرعات في البداية؟