تفاصيل هروب 6 سجناء فلسطينيين من سجن جلبوع الإسرائيلي

على طريقة الأفلام الهوليوودية، فر 6 سجناء فلسطينيين من سجن جلبوع الإسرائيلي شديد الحراسة فجر اليوم بالتحديد على الساعة الثالثة صباحا، هربوا من هذا النفق الضيق الذي حفروه أسفل المغسلة في حمام زنزانتهم حيث كانوا جميعهم مسجونين في نفس الزنزانة لأشهر طويلة حتى تمكنوا من حفر نفق طوله 10 امتار.

https://twitter.com/ala_alahed/status/1434761279936335882

نشرت أيضا السلطات الاسرائيلية صورة المعتقلين الفارين المحكوم عليهم بالمؤبد، وهم زكريا الزبيدي القائد السابق في كتائب شهداء الأقصى وخمسة منهم من حركة الجهاد الإسلامي وهم محمود عارضة ومحمد عارضة و يعقوب قادري وأيهم كمامجي ومناضل نفيعات وجميعهم من مدينة جنين الفلسطينية.

https://twitter.com/fadelmoghrabi/status/1434907612429045766

وسط دهشة كبيرة تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي صور الهروب الكبير من السجن الأكثر تحصينا والذي يطلق عليه أيضا اسم الخزنة بسبب إحكام الإجراءات فيه و بالرغم من ذلك تمكنوا من الفرار وشبهت عملية الهروب بما يقع في الأفلام من سيناريوهات خيالية لعل أشهرها Prison Break.

https://twitter.com/alitammam1/status/1434822922854600711

كان هناك العديد من التفاعل على السوشيال ميديا من الموضوع تحت هاشتاغ #نفق_الحرية

فكتب علي حسن جعفر الحاج “بتعرف شو يعني هروب من سجن إسرائيلي. يعني شغل مبلش من اشهر او سنين يعني حفر من دون مكنات او عتاد و من دون صوت، من دون ما حدا يلاحظ حتى المقربين، يعني اديشها عملية سرية. قدرو يتغلبو عجهاز امن السجن من عسكر و حراسات و كلاب حراسة واجهزة انذار. يعني عملية سرية نوعية بدها صبر و شجاعة”

 

إبراهيم حميدي دعا إلى تحويل هذه القصة الحقيقية إلى فيلم “قصة هروب السجناء الفلسطينين من سجن اسرائيلي حصين، تستحق فيلما من #نتفلكيس. الشبكة اتحفتنا بافلام استخباراتية اخرى”

آخرون ابهرهم استخدام الملعقة في عملية الحفر بدل مجرفة متل حسام سويس “متخيلين كمية الاتقان والوقت الي اخذوه والسرية بالتخطيط والعنصر الاهم بالعملية  لك عاش الاحرار عاش  #نفق_الحريه #سجن_جلبوع

 

وسحر حسين قالت “كيف كانوا عم يخططوا.. كيف كان شعورهم مع اللحظة صفر لتنفيذ العملية… شو كان تخطيطهم بحال فشلت العملية… كيف كان قلبهم وهني داخل النفق.. فرحتهم بس ضهروا.. هول لحظات بتسوى عمر الإنسان كله.. ”

الجانب الإسرائيلي ذكر على لسان رئيس الوزراء نفتالي بينيت، أن عملية الهروب تعد “حدثا خطيرا يلزم جميع الأجهزة الأمنية بالتحرك”.

https://twitter.com/Mohamedrahal616/status/1434807721082109952

شاركونا بآرائكم في تريندينغ الآن

كيف ترون هروب السجناء الفلسطينيين من سجن إسرائيلي شديد التحصين؟

للمزيد 

تريندينغ الآن | لا لفتح النوادي الليلية.. غضب في الأردن من قرار فتح النوادي والحانات مقابل غلق دورات العلم الشرعي