في تريندينغ الآن فيديو أثار استنكار السوريين واتهامات للبنان “بالعنصرية”

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو وقع في لبنان وبالتحديد في مدينة طرابلس يوثق بكاميرا المراقبة لحظة اعتداء رجل لبناني على لاجئ سوري، رفع مسدسه واطلق رصاصات على بائع الخضار في محله أمام زبائنه.

وبحسب تقارير محلية فإن المصاب نقل للمستشفى لتلقي العلاج فيما توعدت القوى الأمنية بتعقب مطلق النار اللبناني الجنسية.

وعن سبب الخلاف تقول تقارير إن مطلق النار هو شريك شقيق الضحية كان قد هدد شريكه بإطلاق النار على أخيه إثر خلافات بينهما.

وبعيدا عن المشاكل المادية التي قد تكون السبب الأساسي للاعتداء واطلاق النار، تناقل عدد من السوريين الفيديو كإثبات على عنصرية اللبنانيين ضد السوريين.

تريندينغ الآن رصد عددا من التغريدات على فيديو الاعتداء

دارين العبدالله غردت “مسلسل الإنتهاكات والتعذيب والإهانة وحتى القتل بحق اللاجئين السوريين في #لبنان مستمر فهكذا يعتدى عليهم في بلاد الجوار وتُجرد منهم أبسط حقوقهم كلاجئين أو مايعرف بحقوق الانسان المادة المصورة توثق الإعتداء برصاص مسدس على شاب #سوري يعمل بائع خضار … الساكت عن العنصرية شيطان أخرس”

https://twitter.com/Darin_ALabdalla/status/1377187087779201028

 

رانيا سليمان علقت على الاعتداء المسلح قائلة “العنصرية أكبر أجرام بحق البشرية جمعاء . . والعنصرية في لبنان تفاقمت بحق السوريين ، رأينا الكثير من معاناة المهجرين ممن احرقو وممن قتلوا وهناك ممن قاموا بأحراق مخيمات كاملة . . أين الأنسانية .؟! #لبنان_دولة_عنصرية

 

فيما تساءل مغردون عرب عن حقيقة الحديث عن عنصرية اللبنانيين ضد السوريين.

منهم محمد الذي قال “بصراحة اود فقط معرفة شيء واحد هل فعلا اللبنانين تجاوزوا حدودهم الانسانيه بتعاملهم مع اللاجئين السوريين ؟ ام هو الاعلام الذي يسلط الضوء اكثر على لبنان دون غيره في بلادي لم ارى اي تجاوز على الاخوه اللاجئين السوريين وان وجد فهو لا يعد الا من باب المشاكل البسيطة اليوميه”

 

شاركونا بآرائكم في تريندينغ الآن

هل تعتبرون أن الاعتداءات التي تقع للاجئين السوريين في لبنان هي اعتداءات فردية وشاذة ولا تعبر حقيقة عن واقع السوريين في لبنان خاصة مع الاضطرابات التي تعيشها البلاد أم تعتبرون أنه فعلا يعاني السوريون في لبنان من عنصرية اللبنانيين؟

للمزيد

تريندينغ الآن | وفاة ابنة فنانة معروفة بعد أشهر من ولادتها ومقربون يكشفون سبب الوفاة