ضمن فقرة تريندينغ الآن
فجع الوسط الفني المصري والعالم العربي اليوم بخبر صادم أعلنه محمود العلايلي وهو ابن الفنان المصري القدير عزت العلايلي عن وفاة والده عن عمر يناهز 86 عاما ، الخبر خيم بحزن شديد على فنانين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين نعوا الفقيد وتذكروا أبرز أعماله في مسيرته الفنية الحافلة.

وفاة الفنان المصري عزت العلايلي يخيم بحزن في مصر

العلايلي بدأ مشواره الفني في عام 1962 من خلال المشاركة في فيلم “رسالة من امرأة مجهولة”، كما شارك في العديدِ من الأفلام والمسلسلات المصرية أشهرها فيلم الأرض والطريق إلى إيلات والتوت والنبوت والمنصورية وغيرها من الأعمال الأخرى التي جسدها.

الفنانة التونسية هند صبري نشرت صورة تجمعها بعزت وغردت: فقدنا اليوم إنسانا وفنانا كبيرا قدم مجموعة من أهم الأعمال التي شكلت وجداننا السينمائي كان فنانا مثقفا وواعيا بأزمات وطننا العربي الكبير وداعا الفنان الكبير.

 

الفنان المصري أشرف ذكي نقيب الفنانين، نعى الفقيد عبر منشور على حسابه بالانستغرام : البقاء لله فارس الدراما العربية

الفنان اللبناني حسين برجي غرد متأثرا: وفاة الكبير عزت العلايلي.

أما عن رفيق العلايلي في فيلمه الأشهر الطريق إلى إيلات الفنان نبيل الحلفاوي فنعى رحيله بكلمات مؤثرة فقال : البقاء لله، خبر صادم رغم العمر المديد لأننا لم نسمع عن مرض سبقه، وداعا للفنان الكبير عزت العلايلي .. تاريخ حافل بدأ بالكفاح وتكلل بالنجاح وزخر بالأعمال المهمة القيمة، تغمده الله بواسع رحمته ومغفرته وخالص العزاء للدكتور محمود العلايلي والأسرة الكريمة.. صبرهم الله وأنعم عليهم بالسكينة.

وكتبت الممثلة رانيا يوسف : وداعا الفنان القدير عزت العلايلي، إنا لله وإنا إليه راجعون، نسألكمُ الدعاء ونسأل الله أن يلهم أهلهُ الصبر والسلوان.

نعى عدد من السياسيين في مصر والعالم العربي عزت العلايلي

النائب المصري مصطفى بكري كتب  :”رحم الله الفنان القدير عزت العلايلي الذي رحلَ صباح اليوم، التحية لفنان وطني محترم ، العزاء لنقابةِ الفنانين وللأسرة ولكل محبيه”.

أما السياسي الإماراتي عبدالخالق عبدالله فكتب : “وفاةُ الفنان الكبير عزت العلايلي 86 عاما”.

وداعا لأحد عمالقة الفن المصري والعربي وداعا عزت العلايلي وارقد في سلام، تعازي فريق عمل تريندينغ الآن لأسرة الفقيد .