في تريندينغ الآن

بعد ساعات من فقدان أثره منذ ليل الأربعاء وعدم رده على هاتفه، وجد الناشط اللبناني لقمان سليم مقتولا في سيارته صباح اليوم الخميس غارقا في دمائه في منطقة العدوسية جنوبي لبنان، 4 طلقات في الرأس, ولم يعثر مع الجثة على أي بطاقة تعريف.

من هو لقمان سليم

كان لقمان سليم من أشرس منتقدي حزب الله, وقد سبق وتعرض إلى حملات تخوين وتهديدات وصلت إلى باب بيته ,,, من قبيل “المجد لكاتم الصوت” “لقمان سليم الخائن العميل” وغيرها من الاتهامات والتهديدات، ,,, قام على إثرها بكتابة بيان حمّل بالاسم حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله , ونبيه بري رئيس مجلس النواب اللبناني , مسؤولية ما جرى وما قد يجري له.
مع انتشار خبر اغتياله، ابن حسن نصر الله , جواد نصر الله يكتب تغريدة أثار بها الجدل على تويتر قال فيها “خسارة البعض هي في الحقيقة ربح ولطف غير محسوب, هاشتاغ بلا أسف”

ربط كثيرون بين كلامه وبين اغتيال لقمان سليم , ما دفعه لحذف التغريدة والتعليق بما يلي “مسحت التغريدة التي يريد البعض فهمها على ذوقه، مع العلم اني كتبتها بمنأى عن اي خبر او حدث وهي شيء شخصي، منعاً للبس وللاستفراغ الاخلاقي لدى البعض الذي بات معروفاً بحقده وتفاهته في مقاربة الأمور.”

 

تريندينغ الآن رصد عدد من التغريدات الغاضبة

عدد كبير من المغردين وجهوا أصابع الاتهام بالتلميح أو بالتصريح الى حزب الله , لكن المؤسف في الأمر أن لدى عدد كبير من اللبنانيين ولا سيما الصحافيين قناعة بأن قاتله لن يكشف ولن يحاسب.
ريكاردو كرم غرد “كم مؤلم هذا الخبر الذي يُضاف إلى أيامنا المذيّلة برائحة الموت: #لقمان_سليم مقتولاً في جنوبه الحبيب.كُثُر هم المستفيدون من تصفيته ولن يُعرف من نفّذ الجريمة كالعادة. لم تغيّر يوماً الاغتيالات مجرى التاريخ، ويبدو أنّنا عدنا إلى نفقها. الذي كُتِب كُتِب. لا شيء يقال. رحمة الله عليه.”

كريستين حبيب كتبت بمرارة “عاد موسم قطف الرؤوس وقطع الأيادي المتسلّحة بالقلم… #لقمان_سليم”

ودنيس رحمة تساءلت “هل عدنا إلى سيناريو ال٢٠٠٥ الى زمن الاغتيالات؟ رحم الله الأستاذ #لقمان_سليم”

الكثير من الغضب والحسرة على واقع لبنان، جوليان الحاج قال “لا أعرف ما يغضبني أكثر. اغتيال الحرّ والشجاع #لقمان_سليم، أو مرور 6 أشهر على #انفجار_بيروت من دون أي تقدّم في التحقيق، أو تغريدات الصدفة وتغريدات التمييع. جنونٌ كلّ ما يحدث، ولا بد أن ينفجر هذا الغضب كما انفجر المرفأ.”

شاركونا بآرائكم في فقرة تريندينغ الآن

من المستفيد من قتل لقمان سليم؟وهل برأيكم ستحاسب الدولة اللبنانية قتلته؟

للمزيد

تريندينغ الآن | فتاة تيك توك حنين حسام ترقص احتفالا بإخلاء سبيلها بدون الحجاب