وجّه القضاء اللبناني تهمة القتل قصداً إلى فادي الهاشم، زوج الفنانة نانسي عجرم، على خلفية قتله رجلاً تسلل ملثماً إلى منزله في منطقة كسروان شمالي بيروت، بهدف السرقة وهدد بقتله وعائلته.

قضية زوج نانسي عجرم

وأصدر قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان “نيكولا منصور” قراره الظني في قضية زوج نانسي عجرم واعتبر انه كان في حالة الدفاع المشروع عن النفس وعن عائلته واوقف التعقبات عنه.

ويعتبر القرار الظني أن العطف الجرمي للمادة 547 في قانون العقوبات اللبناني على المادة 228 فيه يعني أن المدعى عليه مُعفى من العقاب كونه في حالة دفاع مشروعة عن النفس وحالة غضب شديد خوفاً على عائلته.

وأحال القاضي منصور الملف على الهيئة الاتهامية عبر النيابة العامة الاستئنافية اللبنانية للنظر فيه وإصدار قرارها باعتبار أن محكمة الجنايات تفصل في أساس النزاع إذ إنه لا يجوز لقاضي التحقيق حفظ الملف في حالة الدفاع المشروع عن النفس، وفق مصادر قضائية.

وتبعاً لذلك، اعتبر القاضي منصور أن فعل فادي الهاشم ينطبق على المادتين547  و228 من قانون العقوبات اللتين تنصان على حالة الدفاع المشروع عن النفس.

وتفاوتت ردود الأفعال ما بين مؤيدين ومعارضين للحكم القضائي بحق فادي الهاشم , حيث تعاطف البعض معه في دفاعه عن عائلته, فيما راى آخرون انه مجرم يستحق العقاب

https://twitter.com/ppacee1/status/1331323637413126147

https://twitter.com/zah7ham/status/1213874546358595585

 

شاركونا آرائكم في قضية فادي الهاشم، وهل انتم مع او ضد الحكم القضائي الذي صدر بحقه؟

تريندينغ الآن | زوج نانسي عجرم متهم بالقتل العمد والقانون يسقط عنه العقوبة!