شكل لقاح لفيروس كورونا أثبت فعاليته ب90 %، أملاً باستعادة العالم لعافيته أخيرا و القضاء على كوفيد 19، اللقاح الذي نتحدث عنه من شركتي “فايزر” الأمريكية و “بيونتيك” الألمانية حيث أعلنتا أن اللقاح ناجح بعد التحليل الاولي لنتائج المرحلة الثالثة من التجارب السريرية الأخيرة قبل تقديم طلب ترخيصه , و أخد موافقة انتاجه من إدارة الغذاء و الدواء نهاية هذا الشهر.

أيضا هذا اللقاح أخذ مباركة من منظمة الصحة العالمية وعدد هام من العلماء حول العالم.

وستعمل الشركتان على توفير ما يصل إلى 50 مليون جرعة من اللقاح في العالم للعام 2020 وحتى 1,3 مليار جرعة العام 2021.

أخبار رائعة لكن كيف تفاعل معها المغردون العرب.. تباينت الآراء خصوصا أن هناك أكثر من 40 تجربة سريرية للقاحات أخرى وهناك منافسة.

علي خميس الكاسبي غرد “ضجت وسائل الاعلام بخبر إعلان شركة #فايزر نجاح نتائج المرحلة الثالثة للقاحها المطور لفيروس #كورونا المستجد. الشي اللي يخلينا نتسائل هل هذا هو #اللقاح المنتظر؟ وأين اللقاحات اللي ضجت بها وسائل الاعلام في الفترة اللأخيرة؟ في هذا الثريد بحاول أوضح الفكرة ووين وصل سباق انتاج اللقاحات”

 

ومسلم أيضا علق “من شهر افريلوانتم عاجل عاجل ايجاد اللقاح تجريب اللقاح نجاح اللقاح ماهو إلا اشهار للمخبر والدولة مرة من روسيا ومرة من المانيا والتي اكدت فرنسا لكن لم نرى شيء لحد الان ام الحقيقة انه في المزاد

 

في المقابل هناك من هو على قناعة تامة أن هذا اللقاح هو الذي سينقذ العالم من كورونا …منهم صالح الذي كتب “لقاح #فايزر سيقلب الموازين”

 

ونينا كانت سعيدة بالخبر “حلو كيف كل العالم عم يخططو شو أول شي رح يرجعو يعيشوه بعد نجاح لقاح الكوروناو نحنا ما حسينا فيها غير شهرين و الحياة طبيعية والباصات والملاعب والمدارس والشوارع مليانة وأحلى عجقة وتزاحم وتعا رجاع اسعل بوشي حبيبي ما صبتني أول مرة ههه”

 

فيما هناك من تساءل عن توقيت زف هذه البشرى للعالم …وكأن هناك تسييس لأزمة كورونا و لقاحها… منهم نجوى عسران “الغريب انه زمان زمان من ٧ايام كان اي حد يطّلع يقول فيه لقاح قريب كان الكل يشكك ومنظمة الصحة تحذر وتقولك اضغاث احلام ولما ترامب قال اللقاح قريب قالك دعاية انتخابية سبحان الله فجأةالدنيا تستقبل خبر فايزربايجاب شديد حتى منظمة الصحة متفائلة ( اول مرة تتفائل من يوم ما عرفناها)”

 

شاركنا برأيك هل أنت متفائل بشأن هذا اللقاح أم متشائم؟ وهل سيقضي هذا اللقاح على كابوس كورونا في العالم؟

للمزيد

تريندينغ الآن | حادثة أشبه بفيلم.. إنقاذ قلب متبرع بعد سقوط مروحية على سطح مستشفى