أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (رشا سليمان)

تظل القيم الإنسانية قائمة في حياة الإنسان، مهما عاندته الظروف فعالمنا العربي مليء بالقصص الإنسانية، بينها قصة طفل يمني يدعى ريدان المشولي. هذا هذا الطفل انقطع عن المدرسة اضطر بسبب أوضاعه الصعبة للعمل بعمر الأربعة عشر عاما في أحد محال الفلافل في العاصمة اليمنية (صنعاء)، لكن رغم فقره، فهو لم يتوان عن إطعام رجل من ذوي الاحتياجات الخاصة، وكان يقوم بهذا العمل يوميا.

لم يكن ينتظر ريدان اي مقابل بالطبع، وهو لم يتوقع أبداً أن يصبح نجما على مواقع التواصل الإجتماعي، ببسب تصرفه السامي، وقد فوجيء بإشادة واسعة من قبل اليمنيين، الذين اعتبروا أنها لفتة كريمة منه مفعمة بقيمٍ نبيلة .

اليمنية أروى باوزير هي من نشرت قصة ريدان المشولي عبر صفحتها على فيسبوك قائلة: اليوم لفت نظري منظر جدا عظيم حسيت حالي احلم وقسما بالله.. شفت واحد عامل من مطعم الفلافل جالس يأكل مسكين بالشارع مقعد وتعبان ، والله منظر ابكاني.. ياجماعه عاد الدنيا بخير ،وعاد في ناس طيبه.. سألت عن الولد هذا واحد بنفس المطعم اللي يشتغل فيه، قالولي اسمه ريدان وكل يوم يجي هذا المسكين للمطعم ، وهو يجلس يعشيه بيده ومن مصروفه الخاص يعني تخيلو كم راتبه وبكم قيمة السندويتش اللي بيدفعها لهذا المسكين كل يوم والله، هذول الناس اللي ننحني لهم تقدير واحترام..الله يرزقه بحسنة هذا المسكين.. ليت كبارنا يعتبرو ويتعلمو من صغارنا.

محمد العامري غرد : طفل يعول أسرته من خلال العمل في محل فلافل فلسطين ،في شارع حده جوار مطعم الحمراء يقال ان الولد هذا يطعم الكبير في السن يوميا ومن حسابه الشخصي..! الصورة عفوية جداً هذا الطفل الي نقدر نقول عليه انسان ،هذا الي نقدر نقول عليه انه كريم عظيم.

حساب بإسم الباهووت قال: صورة لعمل انساني، كبير، كبير جدا من هذا الطفل، الذي يعمل بمطعم فلسطين للفلافل، يدفع من جيبه وشقى يومه وجبة لهذا المعاق ويطعمه بيدة كل مساء، إنه (ريدان المشولي)، هذا الولد يمثل عظمة هذا الشعب وانسانيته، إنها صورة تخجل المقتدرين، الصورة كانت مصادفة لا يعلم فيها هذا الانسان

 

السارة علقت: الرحمة: الصور لليمني ريدان المشولي ١٣ عام وهو يقوم بتوفير وجبة العشاء يومياً ويطعم مسكيناً لديه إعاقة بيديه ولا يستطيع الأكل لوحده في صنعاء، ريدان خرج للعمل منذ أشهر لتوفير مصروف المدرسة التي سيعود لها حينما ينتهي من جمع المال، يقول بلهجته اليمنية البسيطة “أشتي بس أكسب الأجر

نور فارس وصف سلوك ريدان بالانسانية فغرد: صورة بألف كلمة عامل في أحد المطاعم بصنعاء يقوم يومياً بهذا العمل الإنساني، إطعام هذا الرجل المقعد.. شكراً لك يا ريدان المشولي على إنسانيتك..

 

درس كبير يتعلمه كثيرون من هذا الطفل فالظروف القاسية كالحروب أو الفقر أو إنعدام الإمكانيات لن تستطيع نزع القيم الإنسانية من الانسان.