أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (أميرة ذوادي)

موجة انتقادات كبيرة لفيلم “كيوتيز” واتهامات بالترويج للبدوفيليا والاستغلال الجنسي للأطفال.

الفيلم الفرنسي يتحدث عن فتاة مسلمة من السنغال من عائلة محافظة تعيش في العاصمة الفرنسية باريس…، تتعرف على فتيات في مثل عمرها في الحادية عشرة عاما وتخوض معهن مسابقة في الرقص، لكن الرقص هو عبارة عن ايحاءات جنسية أقرب للإباحية منها الى الرقص.

الغضب بدأ بعدم إعجاب المليوني شخص ببوستر الفيلم ، ثم بإلغاء الاشتراكات في المنصة و تصدر هاشتاغ  cancel Netflix مقاطعة نتفلكس التويتر.

والنتيجة كانت خسارة نتفلكس 9 مليارات دولار من قيمتها التسويقية ، وقد تخضع أيضا للتحقيق بعد طلب أعضاء من الكونغرس الأمريكي ذلك , لانتهاكها قانون عدم انتاج وتوزيع مواد إباحية تتعلق بالأطفال.

وما يزيد من غضب الجمهور هو أن الفيلم مصنف لمن يزيد أعمارهم عن 18 عاما وهو يعرض مقاطع جنسية  لفتيات لم يتجاوزن الحادية عشرة عاما.

عربيا أيضا كان هناك العديد من المشاركين في حملة المقاطعة… منهم روفودا منير “#CancelNetflix لا أريد لأولادي أن يكون لديهم وصول لمنصة قذرة تحرض على الإباحية والشذوذ بشكل مفضوح وصل إلى عرض مواد تتصالح و تمهد و تشجع التعايش مع البيدوفيليا ( اشتهاء الاطفال) . اليوم ولله الحمد ألغيت اشتراكي، وأستغفر الله عن كل قرش دفعته لهم.”

 

فيصل غرد “اتمنى من الجميع يوقف ضد اي احد يستغل الطفولة لمصالحه الشخصية ويوقف ضد اي شخص مريض ينظر للأطفال بنظرة جنسية والقائمين على هذا العمل ونتفليكس جيمعهم مشاركين بهذي الجريمة ولازم نوقفهم عند حدهم شاركك بالهاشتاق ولا تستصغر اي كلمة حق تقولها #مقاطعة_نتفليكس#CancelNetflix

 

وأمل الحارثي كتبت “الكاتبة تريد أن تسلط الضوء على المشاكل التي تعاني منها الأسرة السينيغالية المسلمة ، قمع المرأة وتعدد الزوجات ، إلى هنا كان الأمر جيدا ..لكن اختيار نوع الرقص والتصوير والإخراج لا يوحي إلا بمخرج مريض …تصوير أجساد طفلات في عمر 11 بهذه الطريقة البشعة يشجع على البيدوفيليا”

وعن الخسارة الفادحة لمنصة نتفلكس علق اكسبار نات “بناء السمعة يستغرق سنوات، لكن هدمها يستغرق دقائق. هذا ماقاله احد النقاد لمنصة نتفليكس بعد ان أطلق آلاف الأشخاص حملة مقاطعة عبر #CancelNetflix ويأتي ذلك بسبب التشجيع والاستغلال الجنسي للأطفال بعد عرض الفيلم الفرنسي “Cuties” .. في حين خسرت المنصة 9 مليارات$ حتى الان . #CancelNetflx

 

شاركنا برأيك هل تعتبر أن نتفلكس في ورطة كبيرة , وهل من وجهة نظرك تشجع فعلا المشاهد التي عرضت في إعلان الفيلم على الاستغلال الجنسي للأطفال, وقد تشكل خطرا على المجتمع؟

للمزيد

تريندينغ الآن | لما عُذب عبد الله الأغبري حتى الموت لـ 6 ساعات من قبل 5 رجال؟