أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (أميرة ذوادي)

خطأ فادح يقصي لاعب التنس نوفاك دجوكوفيتش المصنف الأول عالميا من بطولة أمريكا المفتوحة للتنس.

ضرب الكرة في مراقبة الخط في مباراته ضد الاسباني بابلو، كان دجوكوفيتش غاضبا بعد خسارته شوط، كانت الضربة قوية، أسقطت السيدة أرضا، لم تكن على ما يرام. وتم بعدها اعلامه بضرورة مغادرة الملعب.

https://twitter.com/aabdulkhaleg/status/1302882853567463424

 

في منشور طويل كتبه دجوكوفيتش على حسابه الرسمي على انستغرام قدم اعتذاره على هذا الخطأ غير المقصود، قال إنه حزين و سيجعله الإقصاء يعمل على خيبة الأمل هذه التي يشعر بها وتحويلها إلى درس لتطوير نفسه كلاعب وكإنسان”

وعلى السوشيال ميديا كان هناك من اعتبر أن اقصاء نوفاك على خطأ غير مقصود هو أمر قاس بعض الشيء.

مروان الأحمدي علق “لاعب كبير ومن الظلم يتم طرده من البطولة بسبب خطأ غير مقصود نوفاك لاعب كبير ويعود اقوى”

 

تعليق آخر “بالنسبه لطرد #نوفاك_دجوكوفيتش انا ما من مشجعينه صحيح ولكن واضحه انها مو متعمده !”

 

هاني غرد  “بغض النظر عما فعله نوفاك فهو بالتأكيد لا يقصد و لكن هذا درس كبير له حتى يعي بأن هذه التصرفات قد تتسبب لربما بمقتل الشخص المقصود فكرة التنس و سرعتها لا يستهان بها و الضربة بالرقبة و غير متوقعة من قبل المرأة .. الكرة لو اصابت عينها لربما اضرتها بشكل اكبر #نوفاك_دجوكوفيتش

 

رائد اعجب بتطبيق القانون “نموذج لتطبيق القانون بشكل سليم و بعدالة حتى لم يكن يقصد و كونه لاعب عالمي مشهور و كونه المصنف الأول في العالم لم يشفع له ! هكذا يُحارب الفساد”

 

بينما قارن آخرون بين عواقب غضب اللاعبين في الملاعب عندنا وعندهم.

“تم إقصاء “دجوكوفيتش” لاعب التنس من بطولة أمريكا المفتوحة للتنس تسألنى ليه اقولك ضرب الكوره فى احد حكام الخط وعن طريق الخطأ دون تعمد . عندنا ناس بتشتم الحكم وتهدده وحتى مش بياخدوا انذار”

 

لكن هذا التعاطف لم يمنع البعض من النبش في تاريخ لاعب التنس الأول في العالم، فيديو يعود لمباراة لنوفاك تعود لعام 2016، كالعادة بسبب سرعة غضبه ضرب المضرب بعيدا وكاد يصيب مراقب خط آخر لولا انتباهه وانقاذه لنفسه من اصابة قد تكون خطيرة.

شاركنا برأيك هل اقصاء نوفاك ديوكوفيتش من بطولة التنس منصف حتى وإن كان الخطأ الذي ارتكبه غير مقصود؟ وهل هذا القرار سيغير في الرجل ويجعله أكثر سيطرة على غضبه في الملعب؟