أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة ( رشا سليمان)

يبدو أن فيروس كوفيد 19 لن يغادرَنا قريبا, فماذا ستفعل الدول في ما يتعلق بانطلاق السنة الدراسية الجديدة؟ اليكم المشهد .. باشرت دول عربية عدة استعدادتها لعودة التعليم الفعلي في المدارس ، خصوصاً وأن تجربة التعلم عن بعد خلال الأشهر الماضية في ظل انتشار الفيروس لم تكن بنظر البعض ناجحة, رغم أن عددا من البلدان ستواصل التعلم عن بعد.

تفاعل رواد تويتر ومن بينهم منصات وزارات التربية والتعليم … رصدنا لكم جانبا منها

وزارة التربية والتعليم الاماراتية غردت على صفحتها في تويتر : قبل بداية العام الدراسي تُسخِّر #وزارة_التربية_والتعليم إمكاناتها كلها للتأكد من جاهزية المدارس والحافلات من أجل استقبال الطلبة والكادر التعليمي، أما هذا العام في ظل جائحة كورونا فكانت الجهود مختلفة،حيث تم وضع الخطط طبقاً لأفضل الوسائل الوقائية حرصاً على سلامة الجميع.

الصفحة الرسمية لوزارة التعليم السعودية كتبت عبر حسابها : 6 ملايين طالب وطالبة يبدؤون غداً عامهم الدراسي عن بُعد تحت شعار “مدرستي في بيتي”.

الإعلامية روناك عادل وصفت تجربة أطفالها في التعلم عن بعد فغردت : مع قرب إنضمام الأطفال الى مدارسهم في الإمارات قلقة من إختلاطهم لكن واثقة من إجراءات السلامة في هذا البلد المتطور. تجربة التعليم عن بعد أثبتت فشلها مع أطفالي وأتمنى أن لاأضطر الى تكرارها خاصة إني أم عاملة لا أتواجد معهم خلال فترة البث التعليمي.

صلاح القحطاني غرد بطرافة : مع عودة الدراسة و #التعليم عن بعد سؤال في الرياضيات 119-  59 = كم يساوي.

حساب باسم ساما كوم : نظام التعليم عن بعد فاشل ومارح يستفيدون منه الطلاب وفوق هذا هناك عائلات كثير ليس لديها المال الكافي ولا الوسائل الكافيه لتعلم عن بعد.

نورة علقت : الحمدلله خلصنا قبل التعليم عن بعد.

https://twitter.com/norah68335842/status/1299673487158784000