أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (أميرة ذوادي)

الفنانة المغربية دنيا بطمة تسجن لـ 8 أشهر نافذة و ذلك على خلفية حساب حمزة مون بي بي الشهير على مواقع التواصل الاجتماعي والذي كان معروفا في المغرب بنشر فضائح المشاهير و أيضا ابتزازهم.

بعد نفيها علاقتها بهذا الحساب أثبتت التحقيقات أنها من بين المديرين له , لكن ليس لوحدها… تشاركها فيه أختها ابتسام بطمة التي حكم عليها بالسجن لسنة , ومصممة الأزياء المغربية عائشة عياش ب 18 شهرا والتي بحسب وسائل اعلام مغربية هي من اعترفت في جلسة استجوابها بأنها هي و دنيا و ابتسام بطمة من يدرن الحساب الوهمي, الذي تسبب في التشهير بمشاهير في المغرب الى جانب متورطين آخرين.

هذه القضية أثارت غضبا في المغرب خصوصا مع التحقيق في الأشهر الماضية مع دنيا بطمة بعد خروجها في وقت سابق من السجن بكفالة , و المطالبة بتشديد العقوبة عليها لأنها بحسب مغردين… العقل المدبر.

رشا  كتبت “#دنيا_بطمة_ليست_فوق_القانون هذه المرة نزاهة العدالة المغربية ليس لها ثمن ، إياكم و أن تجعلوها رخيصة ! القضية أصبحت قضية رأي عام ، ليس في المغرب فقط ، بل في كل العالم … فانظروا ماذا أنتم فاعلون”

و بعد صدور الحكم هناك من اعتبره انتصارا لنزاهة القضاء المغربي رغم شهرة الفنانة عربيا، رانا غردت “مبروك للمغرب عيده باحكام الإدانة في ملف #حمزة_مون_بيبي ثمانية احكام على دفعتين من المحاكمات القضائية والمعارك الإعلامية. رغم ان الحساب المشؤوم ادير لصالح #دنيا_بطمة الا انها نالت اخف حكم بين المتعاونين معها! خدموها وطلعوا بسواد الوجه!!”

الحكم على الفنانة المغربية مازال في الطور الابتدائي, يمكن لها استئناف الحكم ..لكن بالنسبة للكثيرين فإن تورط دنيا بطمة في قضية التشهير هذه هو نهايتها “#قضية_حمزة_مون_بيبي عبرة لمن يعتبر. قدما كبر شانك، نهار تدخل فمتاهات سلبية و تجري فالشر غادي دور عليك الدورة و طيح فداكشي اللي زرعتي. اليوم عرفة يا ربي تكتب علينا مكاتب الخير و تحط فطريقنا الناس اللي ينبهونا إلى غلطنا، اللهم لا شماتة يا سيدي يا ربي.”

https://twitter.com/nounoussa2014/status/1288691983461031936

شاركنا برأيك لماذا قد تتورط فنانة لها جمهورها بفضح مشاهير آخرين و التشهير بهم؟