أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (رشا سليمان)

أغلب الناسِ حول العالم يدافعون عن حقوق النساء وعن عدم التعدي عليهن أو على حقوقهن، إلاّ أن الملاكم البريطاني بيلي جو ساندرز فعل عكس ذلك، إذ قام ببث مقطع فيديو على وسائل التواصل الإجتماعي يشرح للرجال كيف يمكنهم ضرب الزوجات.

حيث قام خلال البث بتوجيه لكمتينِ لأكياس يستخدمها للتدريب على الملاكمة، قائلاً إن الرجال “يحتاجون إلى التصرف بهذا الشكل تماماً إذا كانت زوجاتهم وصديقاتهم يثرثرن ويجادلن كثيراً” ، وبعد إدانته من السلطات البريطانية بسوء التصرف، الذي بثه عبر مقطع الفيديو، ونصح فيه الرجال بضرب زوجاتهم خلال فترة العزل العام الناجم عن تفشي جائحة كوفيد19، وإثر ذلك، قرر مجلس الملاكمة البريطاني على الفور، تغريم الملاكم “بيلي جو ساندرز” بمبلغ قدره خمسة عشر ألف جنيه إسترليني عقوبة على سلوكه.

رصدنا لكم جانبا من تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي

حساب باسم هليثر بي دبليو قالت : تم تغريم بيلي جو سوندرز 15000 جنيه إسترليني لفيديو “تشجيع العنف المنزلي”

فاطمة غردت : قررَ مسؤولو الملاكمة في بريطانيا، تغريمَ بطلِ العالمِ للوزن فوق المتوسط بمبلغٍ قدرُهُ خمسةَ عشرَ ألفَ جُنيهٍ إسترليني من منظمة الملاكمة العالمية، بيلي جو سوندرز، بعد إدانتِهِ بسوءِ التصرف، جراء مقطع الفيديو الذي كان قد نشره على وسائل التواصل الاجتماعي.

https://twitter.com/fatimaalhawaj/status/1286564984139452416

حسابٌ باسمِ “عالمِ الملاكمة” غرّدَ : تم تغريمُ بيلي جو ساندرز من قبل مجلس الملاكمة البريطاني بـمبلغِ خمسةَ عشرَ ألفَ جُنيهٍ إسترليني، بعدما تمت إدانتُهُ بسبب هذا المقطع المسيئِ والمُحفزِ للعنف المنزلي . ولم تعدْ رخصتُهُ للقتال معلّقة وتم إعطاؤه الضَوءَ الأخضرَ للقتالِ من جديد.

https://twitter.com/BoxingWorlds/status/1286327418924544000

وقدم ساندرز اعتذاره للجميعِ.. عبر محطة توك سبورت الإذاعية ، معربا أن ما قاله خلال الفيديو مجرد مزحة ولم يقصد الإساءةَ لأي شخص، أو الترويجَ للعنفِ الأسري.

وحاول ساندرز تدارك الخطأَ الذي ارتكبه وإثبات حسنِ نيته من خلال تعهدهِ بالتبرعِ بمبلغِ يقدر بـخمسة وعشرين ألف جنيه إسترليني، أي ما يعادلُ واحداً وثلاثين ألفَ دولار للمؤسساتِ الخيريةِ المحلية، والتي تتعاملُ مع قضايا “العنفِ الأسري”.

 

اقرأ المزيد: تريندينغ الآن | بعد قصة مقتل أحلام.. انتفاضة نسائية أردنية لوقف الاعتداء على المرأة عنوانها طفح الكيل