أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (أميرة ذوادي)

الثاني عشر من مايو يوم التمريض العالمي، مع جائحة كورونا  لم يعد يحمل  الممرضون و الممرضات لقب ملائكة الرحمة فحسب,  بل أصبحوا في نظر العالم أبطالا خارقين، خصوصا أنهم في الصفوف الأمامية لمواجهة هذا الفيروس القاتل. وقد لاقى هؤلاء الكثير من التقدير في هذه الظروف الصعبة.

خديجة غردت “انه الثاني عشر من مايو… يوم التمريض العالمي فلتفتخروا بمهنتكم العظيمة،انتم رائعون جدا لدرجة انكم تضعون الارواح امانة بين أيديكم، تقدمون الرعاية فتتألم اقدامكم من العمل المتواصل، تذكروا ان من احياها فكأنما أحيا الناس جميعا خُلِقتم عوناً”

https://twitter.com/KhadejahMahmood/status/1259970651600936962

من المشاهير من قدم تحية الى كل الممرضين و الممرضات حول العالم.

الممثلة اللبنانية نادين نسيب نجيم غردت بهذه المناسبة “التمريض من أنبل المهن السامية والانسانية لارتباطها بصحة الناس وعافيتهم تحية حب وتقدير لكل الطاقم فردا فردا وخصوصا بهي الأوقات الصعبة يلي تاركين فيها اهلهم وولادهم وحياتهم وعم يسهرو على سلامة وراحة الوطن بأكملهشكرا من القلب لـ يلي عم بساهموا بنبض القلب”

الفنانة اللبنانية مايا دياب قدمت تحية خاصة لمن يهتمون بأختها في المستشفى “في ناس مش بس اختارت التمريض مهنة، التمريض مش مهنة، هو أصلا عمل إنساني. يمكن قد ما شافوا هالناس بتتعب، أطلقوا عليه لقب مهنة. اليوم بحيي ممرضين وممرضات العالم وبخص بالشكر الممرضين والممرضات يلي عم يهتموا بأختي بالمستشفى شكرا لرسالتكم السامية يلي كلها انسانية!”

 

مهنة غير سهلة حقا , فهؤلاء يواجهون كل يوم خطر الاصابة بالفيروس، في سبيل هذه المهنة خسر أطباء و ممرضون حياتهم و هم يحاولون انقاذ الآخرين، في ظل نقص المعدات الطبية في عدد من  المستشفيات حول العالم, إضافة الى التخفيض في رواتب الجسم الطبي.

الدكتور محمود خضر علق على هذه المسألة “العالم يعترف بنضالكم، انتم صمام الآمان في كل مواجهة و ليس فقط#كوفيد_19و من المؤسف ان حقوقكم سلبت و معاشتكم انشطرت. في اليوم العالمي للممرضات/ممرضين تحية اجلال و احترام لكم.#InternationalNursesDay2020

 

الاعتراف بجهودهم يكون خصوصا بمساعداتهم في حربهم ضد كورونا, ويكون ذلك بخفض عدد الاصابات الوافدة الى المستشفيات.

دانيال غردت “في غنية بتقول بروح ع المستشفى اذا بتكوني ممرضتي.بغض النظر اذا بتروح او لاء،تعوا نساعدن وننتبه ع حالنا وما نلبّكُن فينا طالما قادرين نتجنب العدوى.تحية للجيش الأبيض والله يحميكن”

لعل هذا الامر يستمر بعد الانتهاء من جائحة كورونا ويتواصل التقدير.

بتول خليل كتبت”قدي عرفنا قيمة الطاقم الطبي والتمريضي بعد هالأزمة الصعبة.. الملاك الحارس بكل ما تحمل الكلمة من معنى.. على أمل بعد هالجائحة نقدر نقدرهن معنوياً ومادياً. كل عام وأنتم بألف خير”

https://twitter.com/BatoulKhalil6/status/1259987264442114051

 

هناك من استغل من الممرضات هذا اليوم للحديث عن قصتهن مع مهنتهن.

رزان تحدثت عن تجربتها الشخصية “دخلت التمريض وانا مو راغبه فيه خشيته عشان خاطر بابا الله يرحمه بس لما اشتغلت و شوفت المرضى يدعولي من كل قلبهم و يفتكروني ولا بعد سنين ويجوا يقولوا دايما ندعيلك لانه وقفتي معانا في وقف ومن هنا حبيت التمريض و عرفت انه خير ربي كتبلي هوا”

تحية لكل الممرضين و الممرضات و الأطباء الذين يحتمي كل العالم خلفهم في الحرب على كورونا.

 

للمزيد

تريندينغ الآن | هل النساء القصيرات أجمل من الطويلات؟