أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (أميرة ذوادي)

أثار خروج الممثل المصري هشام سليم للعلن صدمة عندما تحدث عن عملية تحول جنسي لابنته “نورا” الى ابنه “نور” بعد معاناة مع اضطراب الهوية الجنسية في مجتمع يرفض ذلك.

https://twitter.com/ScreenMix/status/1257059145255182336

يقول هشام سليم إنه لم يستغرب رغبة ابنته بالتحول ولطالما كانت لديه شكوك.

قوبلت تصريحاته بتفاعل كبير و البعض وصفها بالشجاعة و الجريئة خصوصا في المجتمع المصري والمجتمعات العربية التي تنظر الى المسألة من منظور ديني وأخلاقي .

منهم الفنانة اللبنانية كارول سماحة التي غردت “كل الحب و الإحترام للممثل القدير#هشام_سليم على جرأته بالإعتراف بموضوع في غاية الخصوصية والحساسية خاصة في مجتمع عربي لا يرحم!!! أب حقيقي يعرف كيف يتفهم، ويرعى ويحمي عائلته في بلاد الغرب حتى الآن هذا الموضوع لا يتقبله معظم الآباء!!!”

ليس كل الأباء يمكن أن يتعاملوا مع الموضوع بنفس طريقة هشام سليم حسن كيلاني من الأردن كتب “الأهل هم من يمنحوا ابنائهم وبناتهم حب غير مشروط. بكيت لاني شفت في عيون#هشام_سليماب قلقان وخايف على ابنه من مجتمع يضطهده ومش قادر يعمل شي، حتى يجدد هويته من سجل الأحوال المدنية.”

صعوبة الامر ليست فقط في تقبله بل و الاعلان عنه للملأ. الاعلامية اللبنانية ريما نجيم كتبت “معودين على النجوم العرب يخبّوا الحقايق!في متل نور (ابن/ابنة)#هشام_سليمكتار بمجتمعاتنا “فنانين وأبناء سياسيين وفنانين…”بس ما حدا بيطلع عالضو وبيقول كل هالحقايق!كان هشام سليم نموذج للتصالح مع الفكرة بشكل علني!موضوع كتير خاص وحساس بمجتمع عربي…كان رائع.”

ردود فعل كانت غير متوقعة, غرد المخرج و الكاتب المصري عمر سلامة “طبعا موقف أ. هشام سليم يستدعي التحية، لكن المفاجأة الأجمل دعم معظم الناس لموقفه ولإبنه.”

لكن لم يكن كل التفاعل ايجابي على تصريح الفنان هشام سليم، الدكتور بدر ناصر المسيعيد من الرياض غرد “موضوع شائك وحساس هناك لجنه في وزارة الصحه مخصصه لبحث كل حاله من قبل اطباء متخصصين رفضنا حالات لعدم وجود مسوغ مثل عيوب خلقيه او جينيه تبرر طلب التحول الى ذكر احد الطلبات كان بتأييد ودعم من والد البنت لكن رفضناه محاولة اظهار من يقبل لبنته هذا الشيء قبل التاكد من مسوغ الطلب كبطل كارثه”

ودلال المسلم تساءلت  ماذا لو العكس “انا اتصور لو كان العكس .. لو لديه ابن يريد ان يتحول لإمرأة هل سيقول و ينشر و يفتخر بالقرار ؟ لانه في مجتمع عربي يقدر وجود الرجل بدلاً عن المرأة .. عموما انا فخوره بهالحدث والعلم وجد لينقذنا و يصحح حياتنا واتمنى لنور هشام سليم حياة سعيدة وتكون قدوه للكثير”

https://twitter.com/eldelli_/status/1257304546914611203

 

 

والبعض أيضا انتقدوا الحديث عن خصوصيات ابنته في برنامج تلفزيوني منهم  سلمى من مصر “مش فاهمة ليه هشام سليم يطلع يقول كده، يعني لو حابب يغير ثقافة المجتمع فده شيء كويس بس ليه على حساب راحة ابنه ويسيب 100 مليون يتريقوا وينهشوا لحمه؟ اعتقد كان هايبقى افضل لو الموضوع ما اتقالش او ان قرار القولان يبقى لابنه مش ليه”

https://twitter.com/SElnady90/status/1257075723069722624

فيما رفض عدد آخر من المغردين بشكل قاطع قبول هشام سليم بتحول ابنته.

https://twitter.com/zyad_halim/status/1257074620311666688

شاركنا برأيك ما هو موقفك من اعتراف الفنان المصري بتحول ابنته رغم حساسية الموضوع؟

للمزيد

تريندينغ الآن | في ظهوره الثاني.. هل يتحدى الملياردير السوري رامي مخلوف بشار الأسد؟