أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (أميرة ذوادي)

فيديو ثاني في أقل من أربعة أيام لرامي مخلوف رجل الأعمال و ابن خال الرئيس السوري بشار الأسد بعنوان “وكان حق علينا نصر المؤمنين “يناشده فيه بعد اعتقال الأجهزة الامنية السورية لموظفي و مديري شركاته تنفيذا لتعليمات.

لأول مرة يخرج أحد أفراد المملكة الاقتصادية للبلاد منذ 50عاما للرأي العام يشكوا مشكلاته المالية مع الحكومة.

اسم رامي مخلوف كان أبرز الهاشتاغات التي تفاعل معها مغردون بشكل كبير.

ماهر شرف الدين شاعرو كاتب سوري غرد “لخَّص #رامي_مخلوف الحكاية بكلمتين: “جنى عمر”. وبأن أسماء تريد أن تسرق جنى عمره الذي هو في الحقيقة ليس سوى سطو على جنى أعمار ملايين السوريين. وما فعله مخلوف مع آلاف من رجال الأعمال الذين سرق شركاتهم وأموالهم بقوّة الأجهزة الأمنية، تطبّقه أسماء الأسد عليه بالحرف.”

أصل الحكاية هو أن رامي مخلوف امبراطور المال و الاعمال في سوريا و المسيطر على 60 بالمائة من اقتصاد البلاد  ومالك لعديد الشركات في الاتصالات و الطيران عليه أن يدفع 183 مليون دولار أمريكي ضرائب.

وما تحرك الحكومة السورية في هذا التوقيت الا لمجابهة الازمة الاقتصادية.

محمد حمص نشر هذه الصورة لمخلوف و هو يقول لغيث “والله يا أبو غيث محتاج 130 مليار ليطمئن قلبي”

وأحمد محمود الاحمد غرد “برأيي ما قاله رامي مخلوف على السوشيال ميديا ما هو إلا مسرحية من أنتاج جديد وأبطالها نفسهم لأستعطاف الشارع المؤيد وشرعنة أموال الشعب المنهوبة وظهور رامي كرجل أفنى حياته لخدمة الشعب والجمعيات الخيرية.هذه ليست مسرحية هذا استغباء للشعب وبنفس الوقت مرحلة للتنازل وبداية التساقط والرضوخ.”

وحديث مخلوف عن مشاكله المالية دفع البعض الى نبش في حياة الرفاهية التي يعيشها هو و عائلته، نشرت الاعلامية روشان بوظو صور البذخ المحذوفة “بعض الصور المحذوفة من صفحة ابن رامي مخلوف على الانستغرام من الواضح انه عم يعاني من أزمة مالية خانقة”

من الأكيد أن ما يقوم به رامي مخلوف مخاطرة واعتبره البعض تحدي لبشار الأسد لكن حديث مخلوف يغلب عليه المناشدة و خاصة في اختياره لعناوين فيديواته.

خليل المقداد كتب “الفيديو الأول كان بعنوان: كن مع الله ولا تبالي. الفيديو الثاني: وكان حقاً علينا نصر المؤمنين. الفيديو الثالث: سيكون قاتلوهم يعذبهم الله بأيديكم ويشفي صدور قوم مؤمنين التوقيع #رامي_مخلوف قائد لواء أبو طاقة القرداحي.”

بينما اعتبر البعض أن هذه الفيديوهات نشر غسيل وصراعات داخلية  مشاهدتها مسلية، ديمة الخطيب “لم أندم على عدم متابعتي لأي مسلسل رمضاني.. جاءني أفضل المسلسلات على الإطلاق. رامي مخلوف: نهاية رجل.. (املأ الفراغ)”

شاركنا برأيك ما مصير رامي مخلوف بعد الفيديوهات التي نشرها أتتوقع ان يستجيب الرئيس السوري لمناشداته خاصة بعد احراجه أمام الرأي العام بخروج أحد أفراد المملكة الاقتصادية لأول مرة للعلن يشكي من النظام؟

للمزيد

تريندينغ الآن | الكل ناجح لم ينجح.. فما مستقبل الطلبة هذا العام؟