من المتوقع إطلاق Google Pixel 8a الشهر المقبل في حدث Google I/O المُعلن عنه مؤخرًا

يعد Google Pixel 8a واحدًا من أكثر الإصدارات المتوقعة هذا العام، خاصة بالنظر إلى مدى الاستقبال الجيد الذي حظي به Pixel 7a .

بفضل أحد المرشدين التقنيين، حصلنا أيضًا على نظرة جديدة على المواصفات المحتملة للجهاز والتي يمكننا إضافتها إلى قائمتنا المتزايدة من المعلومات المسربة، بما في ذلك التفاصيل المحتملة على شاشة الجهاز ومجموعة الكاميرا وسعة البطارية.

مع توالي التسريبات الخاصة بموصفات الهاتف الجديد Google Pixel 8a.. إليك ما نعرفه حتى الآن

ويشير أيضًا إلى أنه سيتم إطلاق Pixel 8a الشهر المقبل، في حدث Google I/O المُعلن عنه مؤخرًا والمقرر عقده في 14 مايو 2024 .

ومع تتبع عدد من شائعات Google Pixel 8a بالفعل، يبدو أن الكثير من المعلومات الواردة من تسرب اليوم تتوافق مع ما سمعناه بالفعل.

بالنسبة للتصميم، يبدو في بعض الصور المنتشرة على X، ان التصميمين الخلفي والأمامي لجهاز Pixel 8A يشبهان بشكل لا يمكن إنكاره طرازات Pixel السابقة التي أصدرتها Google.

يتضمن ذلك حاجب الكاميرا الخلفية المميز للهاتف، والذي يحتوي على وحدات الكاميرا والفلاش، كما يحتفظ بحواف هواتف Pixel لكن حوافه أصبحت الآن أكثر استدارة مقارنةً بهاتف Pixel 7a.

التسريبات الجديدة

تسريب اليوم، القادم من المرشد الموثوق Yogesh Brar على X/Twitter ، يعطينا ملخصًا جيدًا للمواصفات المفترضة للجهاز، والتي طالب الآخرون بالفعل ببعضها.

يتضمن ذلك تشغيل الجهاز بنظام Android 14 (على الرغم من الاستعداد الكامل لإجراء التحديث إلى Android 15 في وقت لاحق من هذا العام)، وأنه سيكون متاحًا في طرازي 128 جيجابايت و256 جيجابايت (مما يمنح هذا المشارك من السلسلة A زيادة في التخزين مقارنة بالتكوين الفردي العام الماضي). وأن Pixel 8a سيتضمن أحدث شرائح Tensor G3.

تتضمن المعلومات الأحدث الواردة في التسريب معدل تحديث يبلغ 120 هرتز لشاشة OLED مقاس 6.1 بوصة الخاصة بهاتف Pixel 8a “تم الإبلاغ سابقًا عن أنها تتطابق مع Pixel 7a عند 90 هرتز”.

فيما يتعلق بالطاقة، شارك المسرب أن هاتف Pixel 8a سيحتوي على بطارية تبلغ سعتها 4,500 مللي أمبير في الساعة، والتي تكملها قدرة شحن بقوة 27 واط.

وفي قسم الكاميرا، قال برار إنه ستكون هناك وحدة استشعار أساسية بدقة 64 ميجابكسل إلى جانب مستشعر فائق الدقة بدقة 13 ميجابكسل. من ناحية أخرى، من المتوقع أن يحصل الهاتف على كاميرا سيلفي بدقة 13 ميجابكسل.

على الرغم من أنه لا يوجد شيء مبتكر للغاية يمكن العثور عليه في ادعاءات Brar، إلا أنها تتماشى جيدًا مع الصورة العامة التي تشكل جهاز Google القادم.

وفي النهاية، أكد الحساب التوقعات بأن Pixel 8a سيكون أحدث عرض متوسط ​​المدى من جوجل. كما هو متوقع، سيكون سعر النموذج الجديد قريبًا من سعر إطلاق Pixel 7a البالغ 499 دولارًا. وعلى وجه التحديد، وفقًا لبرار، سيتم عرض جهاز Pixel الجديد بسعر يتراوح بين 500 و550 دولارًا.

ومع ذلك، فإن معدل التحديث المحسن لشاشة OLED الخاصة بهاتف Pixel 8a هو موضع ترحيب كبير، مما يسمح بإمكانية الحصول على نتائج سلسة مثيرة للإعجاب غالبًا ما تكون محفوظة للطرز الأكثر تكلفة بكثير.