مبيعات بلاي ستيشن 5 تتفوق على Xbox Series X

قالت شركة سوني إن جهاز PlayStation 5 باع الآن أكثر من 50 مليون وحدة وهو في طريقه لتجاوز مبيعات جهاز PlayStation 4 الذي حطم الأرقام القياسية في نفس الفترة.

أفادت رويترز أن شركة سوني سجلت أفضل شهر نوفمبر على الإطلاق لمبيعات PlayStation مع جهاز PS5، الذي أصبح الآن في عامه الرابع.

في حديثه اليوم للصحافة المالية، أعرب إريك ليمبل، نائب الرئيس الأول للتسويق العالمي والمبيعات والعمليات التجارية في شركة Sony Interactive Entertainment، عن ثقته في جهاز PS5، وقال ليمبل لرويترز “بالنظر إلى الزخم الذي شهدناه في نوفمبر والكثير مما نشهده في ديسمبر، فإننا نشعر بالرضا تجاه المبيعات بشكل عام، ما زلنا نضغط بقوة وأعتقد أننا سنحقق عامًا قياسيًا بغض النظر عن المكان الذي سننتهي فيه”.

 

50 مليون جهاز.. مبيعات بلاي ستيشن 5 تتفوق على Xbox Series X

قال ليمبل لصحيفة Financial Times إن جهاز PS5 يسير الآن على الطريق الصحيح لتجاوز مبيعات PS4، الذي باع 117 مليون وحدة منذ طرحه في عام 2013، وتابع: “أعتقد أن لدينا القدرة على الوصول إلى هناك، كان الطلب على PS5 في هذا العام هائلاً، الزخم قوي الآن ومستمر”.

وصلت مبيعات جهاز PS5 إلى 50 مليونًا في 9 ديسمبر، بعد 161 أسبوعًا من إطلاقه في نوفمبر 2020. ووصلت مبيعات جهاز PS4 إلى 50 مليونًا بعد 160 أسبوعًا من إطلاقه.

في الوقت الذي يبيع فيه PS5 بشكل مميز، فإن شركة Microsoft تواجه وقتًا أكثر صعوبة مع Xbox، حيث انهارت مبيعات Xbox في أوروبا، ولم تعلن Microsoft عن مبيعات Xbox Series X و S منذ سنوات، كذلك أصر المسؤولون التنفيذيون في Microsoft على أن مبيعات المنصة لا ترسم صورة دقيقة عن حالة أعمال Xbox، والتي تشمل أجهزة الكمبيوتر الشخصية والهواتف المحمولة والبث السحابي واشتراك Game Pass.