الذكاء الاصطناعي التوليدي يساعدك في تجربة الملابس افتراضيًا قبل شرائها

أعلنت شركة غوغل، إضافة ميزات جديدة إلى تجربة البحث التوليدي (SGE)، لتحسين تجربة التسوق الإلكتروني، ومساعدة المستخدمين في العثور على المزيد من المنتجات ذات الصلة، بالتزامن مع اقترابنا من أسابيع التسوق الأكثر ازدحامًا في العام.

وأضافت الشركة، عبر مدونتها الرسمية، أن الميزة الجديدة، تزود المستخدمين بتوصيات البحث التوليدي الجديدة بمجموعة من أفكار الهدايا لنفسنا وللآخرين.

بالذكاء الاصطناعي التوليدي.. غوغل تحسن ميزات التسوق على الإنترنت  

وعلى عكس محرك بحث غوغل التقليدي، الذي يعرض في نتائج البحث كقائمة روابط، فإن تجربة البحث التوليدي (SGE)، تستخدم الذكاء الاصطناعي للإجابة عن أسئلة المستخدم على صفحة محرك بحث غوغل.

وبعد إدخال السؤال على محرك البحث، سيظهر صندوق مربع أخضر أو أزرق يتسع مع إجابة جديدة يتم تقديمها في جمل كاملة، مع الاستشهاد بالمراجع، تم توليدها باستخدام نموذج اللغة الموسع لغوغل، كما الحال في روبوت الدردشة الشهير ChatGPT الذي طورته شركة OpenAI.

ويجمع محرك البحث المعلومات اللازمة للإجابة عن سؤال المستخدم من صفحات الإنترنت وروابط المصادر المختلفة. كما يمكن للمستخدم طرح أسئلة تالية ليتمكن من تلقى إجابات أكثر دقة. وتعرض تجربة البحث الجديدة محتوىً غنيًا ومفيدًا، مثل النصوص والصور والرسوم البيانية.

البحث عن الهدايا

تشير غوغل إلى أنه تم تصميم تجربة البحث التوليدي (SGE) لمساعدتك على فهم المواضيع بطرق أسرع وأسهل والكشف عن رؤى جديدة، والتي يمكن أن تكون مفيدة بشكل خاص لتقديم الهدايا.

وأضافت: “نحن نطرح إمكانية جديدة داخل (SGE) لمساعدة المتسوقين في العطلات على الحصول على الإلهام والعثور على هدية العطلة المثالية بسهولة أكبر”.

وأوضحت: “تستطيع البحث عن هدايا مناسبة للطهاة المنزليين في حال كنت تبحث عن هدية لطاهٍ ولا تعرف من أين تبدأ. يعرض البحث مجموعة واسعة من الفئات الفرعية لاستكشافها مع خيارات من العلامات التجارية الكبيرة والصغيرة، وما عليك سوى النقر على إحدى الفئات لتصفّح خيارات الهدايا القابلة للتسوق واختيار منتج للشراء”.

وصممت جوجل الميزة الجديدة بصفتها نقطة انطلاق لاستكشاف الويب، إذ تشاهد روابط لمحتوى مفيد من الناشرين، ويمكنك النقر بسهولة للوصول إلى موقع الويب من أجل معرفة المزيد حول فئة المنتج أو الهدية.

وتعرض الشركة المزيد من الروابط، مع روابط لمجموعة واسعة من المصادر، مما يوجِد فرصًا جديدة لاكتشاف المحتوى.

وتستمر إعلانات البحث وإعلانات التسوق في الظهور في الشرائح الإعلانية الخاصة عبر جميع أنحاء الصفحة.

وتوفر التوصيات المحددة طريقة جيدة للعثور على أفكار الهدايا ذات الصلة، استنادًا إلى المزيد من المطالبات الحوارية.

البحث عن ما يدور في ذهنك

وأضافت جوجل أيضًا ميزة جديدة إلى تجربة البحث التوليدي (SGE) تتيح لك تصور ما تبحث عنه بشكل أفضل والعثور عليه.

وقالت الشركة: “تحصل قريبًا على خيار إنشاء صور واقعية مستوحاة من الكلمات التي تبحث عنها وتسوق المنتجات المطابقة لتلك الصور عندما تبحث عن الملابس”.

وتابعت: “لنفترض أنك تريد معطفًا شتويًا جديدًا -سترة منتفخة ملونة ومنقوشة- ولكنك لم تجد ما تبحث عنه تمامًا. باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي في البحث، ما عليك سوى البحث عن هذا النمط والنقر على “إنشاء صور” لرؤية الصور الواقعية التي تتوافق مع رؤيتك. وإذا كنت تريد إجراء تعديل، كما لو كنت تفضل سترة معدنية ملونة بدلاً من سترة منقوشة، فما عليك سوى إدخال هذا التحسين في مربع النص لرؤية مجموعة جديدة من الصور. بمجرد العثور على المنتج الذي يعجبك، قم بالتمرير لأسفل لرؤية المنتجات المماثلة القابلة للتسوق”.

بالذكاء الاصطناعي التوليدي.. غوغل تحسن ميزات التسوق على الإنترنت  

وتستطيع إنشاء صور مرئية لما تريده باستخدام أدوات صور الذكاء الاصطناعي التوليدي الجديدة من غوغل، ويمكنك أيضًا إدخال مطالبات تخصيص إضافية من أجل تحسين الصور المعروضة بشكل كبير، وترى قائمة قابلة للتمرير بالمنتجات المطابقة المتعلقة بالمرئيات المولدة لكي تتمكن من شرائها.

وتعد هذه الميزة بمنزلة طريقة مفيدة من أجل استخدام الذكاء الاصطناعي بصفته عنصرًا مكملًا للوصول إلى المنتج الفعلي الذي تريده.

وتوسع غوغل مزايا التجربة الافتراضية الجديدة لتشمل قمصان الرجال، التي تزودك بأمثلة لكيفية ظهور الملابس المختلفة عبر عارض أزياء متوافق مع مقاسك وأبعادك.

تجربة الملابس افتراضيًا

يمكن أن يساعدك الذكاء الاصطناعي التوليدي أيضًا في الحصول على فكرة أفضل عن شكل قطعة الملابس عليك قبل شرائها.

تقول غوغل: “منذ إطلاق أداة التجربة الافتراضية للقمصان النسائية والمدعومة بالذكاء الاصطناعي، وجدنا أن المنتجات التي تتمتع بخيار تجربتها افتراضيًا قد تلقت تفاعلات عالية الجودة من المتسوقين. وهذا يعني أن المتسوقين يقضون الوقت في استخدام الميزة ومن المحتمل أن يتخذوا إجراءات، مثل إجراء عملية شراء. واليوم نقوم بتوسيعها إلى فئة جديدة: القمصان الرجالية”.

بالذكاء الاصطناعي التوليدي.. غوغل تحسن ميزات التسوق على الإنترنت  

وتابعت: “الآن، عندما تبحث عن “قمصان رجالية” في تطبيق غوغل أو من أي متصفح للجوال (وقريبًا، سطح المكتب) في الولايات المتحدة، سترى نتائج من مئات العلامات التجارية مع أيقونة “التجربة”. ما عليك سوى النقر على النتيجة لترى كيف تبدو قطعة الملابس هذه على عارضة أزياء حقيقية تروق لك.

يمكنك الاختيار من بين 40 موديلًا تتراوح في لون البشرة وشكل الجسم والطول والحجم حتى تتمكن من اتخاذ قرار أكثر ثقة.

ويساعدك ذلك في الحصول على فكرة عامة عن الشكل الذي قد يبدو عليه قميصٌ ما عليك، مع أن النتائج قد تختلف في هذا الصدد.

وأشارت الشركة إلى أن أدوات الذكاء الاصطناعي الإبداعية الجديدة قد تساعدك في البحث عن الشيء المناسب لعائلتك أو أصدقائك أو لنفسك في موسم العطلات هذا، والتسوق بشكل أكثر ذكاءً وثقة أكثر من أي وقت مضى.