بوزنٍ أخف وبطارية تصل لـ 50 وات في الساعة.. مميزات Steam Deck في طرازه الجديد

إذا كُنت من عشاق ألعاب الفيديو، إذًا عليك التعرف على واحد من بين أفضل الأجهزة التي تم ظهورها مؤخرًا وهو جهاز Steam Deck OLED، إذ يتمتع الجهاز الذي صنعته شركة Valve الأمريكية المتخصصة في تطوير ألعاب الفيديو، – يتمتع – بشاشة وبطارية أفضل.

ومن المثير للاهتمام أن جهاز Steam Deck OLED يبدو مطابقًا تقريبًا لنموذج LCD الأصلي الذي تم إصداره العام الماضي.

كما أنه وبحسب موقع “GIZMODO” المتخصص في التكنولوجيا والعلوم، فيعد هذا من أفضل شاشات العرض المحمولة المتوفرة.. فما السبب؟

لعشاق ألعاب الفيديو.. مراجعة سريعة لجهاز "Steam Deck OLED"

مميزات جديدة

وقررت Valve التمسك بنفس عامل الشكل، بصرف النظر عن أزرار التحكم الجديدة ذات اللون الأسود بالكامل، وشاشة أكبر قليلاً.

أيضًا، تمكنت Valve من تركيب بطارية أكبر بقدرة 50 وات في الساعة في الطراز الجديد، مقارنة بـ 40 وات سابقًا، مع تقليل الوزن بما يقرب من 30 غرامًا إلى 640 غرامًا تقريبًا.

شاشة OLED

و”Steam Deck” مُزود بشاشة OLED، التي تتميز بسطوع أعلى، كما أنها تستفيد من معدل تحديث أعلى يبلعغ 90 هرتز مقارنة بالمعدل السابق البالغ 60 هرتز.

وأثناء لعب “Cult of the Lamb” تظهر الألوان بشكل جذاب للغاية وهو ما يميز تقنية OLED، ويرجع ذلك إلى إيقاف تشغيل وحدات البكسل للحصول على اللون الأسود الحقيقي.

أيضًا أشارت Valve إلى أن الألعاب التي تدعم تقنية HDR الأصلية ستعمل على Steam Deck OLED بسلاسة، ولا تتطلب أي جهد إضافي من المطورين.

لعشاق ألعاب الفيديو.. مراجعة سريعة لجهاز "Steam Deck OLED"

والشاشة الأكثر سطوعًا تجعل اللعب في الهواء الطلق أكثر قابلية مع سطوع الشمس، دون أن يُغمض المستخدم عينه من أجل النظر إلى محتوى اللعبة.

كذلك من بين التحسينات الملحوظة هو أن جهاز Steam Deck الجديد لا يسخن كثيرًا عند التعامل مع الألعاب الصعبة.

ويعد تشغيل الألعاب والتنقل عبر نظام SteamOS أسرع، مما يوفر تجربة أكثر استجابة.

ومع تحسين لوحة التتبع وأصبحت الآن تقدم حركات أقل صعوبة.

بالإضافة إلى ذلك، هناك وحدة Bluetooth تمت ترقيتها، مما يعزز بشكل كبير الاتصال بأجهزة Bluetooth مثل سماعة الرأس – وهو حل مرحب به لمشكلة سائدة مع شاشة Steam Deck LCD الأصلية.

لعشاق ألعاب الفيديو.. مراجعة سريعة لجهاز "Steam Deck OLED"

هل يجب أن أشتري جهاز Steam Deck OLED؟

على الرغم من إعجاب البعض بجهاز Steam Deck OLED بحسب “gizmodo”، إلا أن البعض لا يزال يتوق إلى إصدار أكثر انسيابية أو أصغر من الجهاز المحمول باليد.

ويرى البعض أنه من الرائع أن يكون الجهاز أخف وزنًا، لذا رأوا أن النموذج النموذج الجديد كبيرًا إلى حد ما.

لعشاق ألعاب الفيديو.. مراجعة سريعة لجهاز "Steam Deck OLED"

وقال آخرون إن فكرة صرف 549 دولارًا أمريكيًا إضافيًا لطراز جديد بعد ما يزيد قليلاً عن عام من إصدار النسخة الأصلية – على الرغم من التحسينات الكبيرة – قد تكون بمثابة حبة دواء صعبة البلع.

وفي المقابل، يعد Steam Deck OLED أفضل جهاز ألعاب محمول مقارنة بـ Nintendo Switch OLED، حيث يجعل الألعاب تبدو أفضل من أي وقت مضى، ويتيح عمر البطارية الممتد حقًا قضاء المزيد من الوقت في الاستمتاع بهذه الألعاب.