هل يتحول تيك توك لساحة لعرض المسلسلات الحصرية؟

للمرة الأولى، تُجرب منصة بيكوك Peacock التي يديرها قسم التلفزيون والبث المباشر في شركة “إن بي سي” العالمية، استراتيجية جديدة للترويج لعروضها الحصرية، من خلال بث حلقات كاملة على تطبيق الفيديو القصير الشهير تيك توك TikTok.

وأعلنت الشركة الأم NBCUniversal، أن الحلقة الأولى من الموسم الثاني من مسلسل (Killing It) ستكون متاحة للمشاهدة مجانًا على تيك توك، وذلك للمرة الأولى للشركة.

وبدءًا من اليوم، يمكن للمشاهدين مشاهدة الحلقة الأولى من المسلسل التي تحمل عنوان “The Big One” على حساب Peacock عبر تيك توك، حيث تم تقسيمها إلى 5 أجزاء منفصلة، يبلغ طول كل مقطع فيديو حوالي 3 إلى 8 دقائق.

مسلسل Killing It

ومسلسل Killing It مسلسل كوميدي عن صائد ثعابين سيئ الحظ يدخل مسابقة لقتل الثعابين في فلوريدا من أجل الفوز بجائزة مالية قدرها 200 ألف دولار. المسلسل من بطولة كريغ روبنسون وكلوديا أودهيرتي.

ويلعب كريغ روبنسون دور حارس أمن البنك الذي لديه خطط طموحة ليصبح رائد أعمال. ثم يلتقي بسائقة أوبر تدعى جيليان (كلوديا أودهيرتي)، التي تعرفه بعالم صيد الثعابين الذي ترعاه الدولة. لسبب ما، يعتقد فوستر أن هذه طريقة رائعة لتحقيق أهدافه.

ويواصل الموسم الثاني رحلة فوستر البرية لصيد الثعابين وكسب المال. يمتلك فوستر وجيليان مزرعة توت بالميتو؛ ومع ذلك، فإن الزوار البشر وكذلك غزو الحلزون يهددون بتدمير أعمالهم.

يبدأ الموسم الثاني من المسلسل المكون من 8 حلقات في 17 أغسطس على Peacock.

خطة ترويجية

وتأمل بيكوك أن تجلب إستراتيجيتها الجديدة، مشاهدين جدد للمسلسل على منصة تيك توك، لأن النجوم غير قادرين على الترويج الكامل لعملهم للمعجبين، بصرف النظر عن منشورات وسائل التواصل الاجتماعي التي يبثونها.

بالإضافة إلى ذلك، هناك اتجاه جديد بين مستخدمي تيك توك لتحميل أفلام وعروض كاملة الطول، وهذا بلا شك سيخدم هذه الاستراتيجية.

منافع متبادلة

وتعد اتفاقية تيك توك وبيكوك خطوة جيدة، تحقق المنفعة المتبادلة للطرفين، كما أنها تعد مكتسبا للجمهور، لأنها ستسمح لهم بمشاهدة حلقات كاملة من مسلسل “Killing It” مجانًا.

وهذا سيمنح الجمهور فرصة لتجربة المسلسل دون الحاجة إلى دفع اشتراك في بيكوك، كما سيساعد هذا الاتفاق على زيادة شعبية المسلسل، مما سيؤدي إلى زيادة مشاهدة المزيد من الحلقات.

كما سيقود هذا الاتفاق إلى التعرف على مسلسلات وبرامج جديدة من بيكوك، والحصول على محتوى جديد وممتع لمشاهدته.

توجه جديد

وتعد الشراكة بين بيكوك وتيك توك أيضًا علامة على الأهمية المتزايدة لمنصات الفيديو القصيرة بالنسبة لخدمات البث، لأن منصة تيك توك هي واحدة من أشهر منصات التواصل الاجتماعي في العالم، مع أكثر من مليار مستخدم نشط.

ومن خلال الشراكة مع TikTok، تأمل منصة البث الرقمي بيكوك في الوصول إلى جمهور جديد من المشاهدين الذين قد لا يكونون على دراية بمحتواها.

كما أن الشراكة هي أيضًا وسيلة لبيكوك لتجربة طرق جديدة لتوزيع محتواها، ففي الماضي، كانت خدمات البث تطلق عادةً عروضها في المواسم الكاملة.

وبما أن تيك توك عبارة عن منصة مصممة للمحتوى القصير، ومن خلال إصدار حلقة كاملة من “Killing It” على TikTok، فإن بيكوك تختبر ما إذا كانت هناك شهية لمحتوى متدفق قصير الشكل.

Killing It على تيك توك مجانًا.. هل تتحول المنصة لساحة لعرض المسلسلات الحصرية؟

وبلا شك، إذا نجحت هذه الشراكة، فقد تؤدي إلى مزيد من الشراكات المقبلة بين خدمات البث المدفوع مع منصات الفيديو القصيرة في المستقبل.

يذكر أن بيكوك هي خدمة بث فيديوهات أمريكية يمتلكها ويديرها قسم التلفزيون والبث المباشر في شركة “إن بي سي العالمية” NBCUniversal.

بدأت الخدمة تحمل اسم شعار “إن بي سي” في 15 يوليو 2020، وتعرض بشكل أساسي محتوى من استوديوهات “إن بي سي يونيفيرسال”، ومزودي المحتوى الآخرين، بما في ذلك المسلسلات التلفزيونية، والأفلام، والأخبار، والبرامج الرياضية.

وتتوفر الخدمة في إصدار مجاني مدعوم بالإعلانات بمحتوى محدود، بينما تتضمن المستويات المتميزة مكتبة محتوى أكبر، وإمكانية الوصول إلى محتوى إضافي لشبكة “إن بي سي سبورتس” NBC Sports، وشبكة “دبليو دبليو إي” WWE Network.