ميزات Google Bard الجديدة ستساعد المستخدمين على إنجاز المزيد من المهام

عززت شركة غوغل عملاق محركات البحث على الإنترنت، روبوت الدردشة الخاص بها Google Bard بمجموعة من التحديثات المذهلة، التي جعلته منافسًا قويًا لروبوت الدردشة الشهير ChatGPT الذي طورته شركة OpenAI.

ويتميز Google Bard، الذي أطلقته غوغل تجريبيًا في مارس الماضي، بأنه يولد استجابات لغوية طبيعية شبيهة بالإنسان وجذابة وبجودة غير مسبوقة وبلغات متعددة، كما يمكنه أن يتفاعل بطريقة محادثة ويتعامل مع أسئلة المتابعة والتصحيحات والتحديات والرفض، يزيد على ذلك، أنه يمكنه استخلاص البيانات مباشرة من الإنترنت لتوفير المعلومات ذات الصلة والمُحدّثة بمعلومات آنية.

ويمكنه أيضًا إنشاء نص إبداعي ومفيد لأغراض مختلفة، مثل الكتابة أو التعلم أو الترفيه، بالإضافة لقدرات تقنية متقدمة مثل تحرير النص وإنشائه بناء على طلب المستخدم.

وبعد إطلاقه أدخلت غوغل عدة تحسينات على Bard، أبرزها أنه كان يدعم 26 لغة، كما تم تحسين النموذج نفسه، مع تحسين القدرة على إنشاء نص واقعي وغني بالمعلومات، وترجمة اللغات وكتابة أنواع مختلفة من المحتوى الإبداعي والإجابة على أسئلتك بطريقة إعلامية.

وقبل أيام، أدخلت غوغل مجموعة من التحديثات المذهلة التي على Bard وصفتها بأنها الأكبر حتى الآن، حيث جعلته متوفرًا في معظم أنحاء العالم، وباللغات الأكثر انتشارًا.

وشددت غوغل على أن الميزات الجديدة ستساعد المستخدمين على تخصيص تجربتهم بشكل أفضل، وتعزيز إبداعهم وإنجاز المزيد من المهام.

أبرز 7 إضافات ومميزات جديدة في Google Bard:

لغات وأماكن جديدة

في بداية إصدار Bard، كان روبوت الدردشة يدعم 12 لغة فقط على رأسها الإنجليزية، وكان متاحًا في 26 دولة فقط. لكن مع التحديثات الأخيرة فقد اتسعت رقعة انتشار Bard.

وأصبح  Bard الآن متوفرًا بـ40 لغة مختلفة، بما في ذلك العربية والصينية والألمانية والهندية والإسبانية، مع قدرة الوصول إلى 230 دولة وإقليم حول العالم، بما في ذلك البرازيل وعبر أوروبا.

صوت وصورة ولغات جديدة.. إليك 7 تحديثات مذهلة في Google Bard

وذكرت غوغل عبر مدونتها أنه كجزء من نهجها الجريء والمسؤول تجاه الذكاء الاصطناعي، فإنها تتوسع في إتاحة Bard  إلى المزيد من المناطق واللغات بمرور الوقت، ستستمر في استخدام مبادئ الذكاء الاصطناعي الخاصة بها كدليل، ودمج ملاحظات المستخدمين، واتخاذ خطوات لحماية خصوصية الأشخاص وبياناتهم.

“عدسة غوغل” في Bard

مع التحديث الجديد، يمكنك الآن تحميل الصور في محادثاتك مع Bard، ما يتيح لك توسيع آفاق مخيلتك وتعزيز قدراتك الإبداعية بطُرق جديدة تمامًا.

ولتحقيق ذلك، نقلت غوغل ميزات “عدسة Google” إلى Bard، وذلك باللغة الإنجليزية فقط حتى الآن.

صوت وصورة ولغات جديدة.. إليك 7 تحديثات مذهلة في Google Bard

وعن هذا التحديث تقول غوغل: “تشكّل الصور جزءًا أساسيًا من طريقة عمل مخيلتنا، لذلك أضفنا “عدسة Google” إلى Bard، وسواء كان يهمّك معرفة المزيد عن صورة معيّنة أو الحصول على أفكار لكتابة شرح مضحك حول الصورة، أصبح لديك الآن المزيد من الطُرق لاستكشاف المحتوى وابتكاره باستخدام Bard”.

الاستماع إلى الردود

نظرًا لأن Bard يعمل الآن بأربعين لغة مختلفة، يمكنه أيضًا قراءة ردود المحادثات التي تجريها معه بجميع هذه اللغات المدعومة.

بهذه الطريقة، يمكنك استخدام Bard لتعلم لغة جديدة والاستماع إلى النطق الصحيح للكلمات أو الاستماع إلى قصيدة أو نص.

كما أن الروبوت يعمل بشكل عكسي أيضًا، فإذا إذا كنت تريد طرح سؤالك عليه من خلال التحدث صوتياً بدلاً من الكتابة، ما عليك سوى الضغط على زر الميكروفون داخل منطقة الإدخال.

وذكرت غوغل أن سماع المحتوى بصوت مرتفع يساعد أحيانًا على التدقيق في المحتوى من منظور جديد مقارنةً بمجرّد قراءته. لذلك يمكنك الاستماع إلى الردود لمساعدتك في تنشيط مخيّلتك.

ضبط الردود

مع التحديثات الجديدة، يمكنك الآن تغيير أسلوب ردود Bard على أسئلتك إلى 5 خيارات مختلفة: بسيطة، طويلة، قصيرة، احترافية أو غير رسمية.

صوت وصورة ولغات جديدة.. إليك 7 تحديثات مذهلة في Google Bard

على سبيل المثال، يمكنك أن تطلب من Bard مساعدتك في كتابة قائمة تسوق لكرسي بذراعين، ثم تقصير الاستجابة باستخدام القائمة المنسدلة.

هذه الميزة متاحة حاليا باللغة الإنجليزية وستتوسع إلى لغات جديدة قريبًا.

تثبيت المحادثات

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الآن مواصلة محادثاتك السابقة مع Bard من حيث توقفت وتنظيمها حسب احتياجاتك.

وقد أضفت غوغل إمكانية تثبيت المحادثات وإعادة تسميتها وإجراء محادثات متعددة في الوقت نفسه.

صوت وصورة ولغات جديدة.. إليك 7 تحديثات مذهلة في Google Bard

ليس ذلك فحسب، يتم حفظ جميع أشكال ردود وأجوبة Bard على أسئلتك، تحت زر المسودات. يمكنك مقارنة الاستجابة واختيار الرد المناسب لحاجتك، وهذه الميزة متاحة الآن بأكثر من 40 لغة.

واعتبرت غوغل أن ابتكار أفضل الأفكار يحتاج إلى وقت، وقد يستغرق أحيانًا عدة ساعات أو أيام، لذلك يمكنك الاحتفاظ بسلاسل محادثاتك وتثبيت سلاسل المحادثات الأكثر أهمية لمواصلة عملية الإبداع بدون انقطاع.

مشاركة محادثات Bard مع الآخرين

أتاحت التحديثات الجديدة أيضا مشاركة جزء من دردشة Bard أو كلها مع شبكة أصدقائك. باستخدام الروابط القابلة للمشاركة، يمكنك السماح للآخرين بالوصول بنقرة واحدة فقط إلى محادثتك وأيّ مصادر خاصة بها، ما يتيح لهم الاطّلاع بسهولة على ما تم ابتكاره بمساعدة Bard، وهذه الميزة متوفرة بأكثر من 40 لغة.

وذكرت غوغل أن سبب إضافة هذا التحديث أنه قد يصعب أحيانًا الاحتفاظ بفكرة جديدة بدون مشاركتها. لذا، أردت أن تُسهّل على الأشخاص مشاركة الابتكارات مع الآخرين لإلهامهم وتعريفهم على قدراتك الإبداعية وإطلاعهم على تفاعلاتك مع Bard.

تصدير رمز Python إلى Replit

إذا كنت تعمل في مجال البيانات، فستؤدي مهام الترميز باستمرار وقد تحتاج إلى مساعدة Bard في ذلك.

وأتاح التحديث الجديد إمكانات تصدير رمز Python إلى منصة Replit الأمريكية المتخصصة لخدمات البرمجة، بالإضافة إلى منصة Google Colab المتخصصة لخدمات البرمجة.

صوت وصورة ولغات جديدة.. إليك 7 تحديثات مذهلة في Google Bard

هذه الميزة تتيح للمستخدمين تبسيط سير العمل ومواصلة مهام البرمجة من خلال نقل تفاعلات Bard إلى Replit وGoogle Colab.