تراجع أعداد مستخدمي ثريدز بنحو 20% بعد انطلاقته الصاروخية

  • انخفاض الوقت الذي يقضيه المستخدم على “ثريدز” من 20 وحتى 10 دقائق
  • خبير: “ثريدز” سيواجه صعودًا شاقًا من أجل منافسة الشبكات الاجتماعية الأخرى

بعدما تمكنت منصة الوسائط الاجتماعي “ثريدز Threads” من تسجيل 100 مليون مشترك في عضون 5 أيامٍ فقط، اتجه مؤشر الخدمة للهبوط، حيث شهدت تراجعًا كبيرًا في النمو والمشاركة.

فبحسب بيانات شركة “Sensor Tower” (شركة تسويقي تابعة لـ CNBC)، شهدت المنصة تراجعًا في تفاعل المستخدمين، رغم الإقبال الهائل والغير المسبوق في بادئ الأمر، لتنخفض أعداد المستخدمين يوميًا بنحو 20%، وانخفاض الوقت الذي يقضيه المستخدم من 20 وحتى 10 دقائق.

وفي هذا السياق، قال العضو المنتدب لدى “Sensor Tower”، أنتون بارتولاتشي Anthony Bartolacci: “تشير النتائج المبكرة إلى أنه على الرغم من زيادة التفاعل خلال انطلاق التطبيق، إلا أن ذلك يعني أنه سيواجه صعودًا شاقًا من أجل الحصول على مكانة ثابتة بين الشبكات الاجتماعية الأخرى”.

واستطرد بارتولاتشي قائلًا إنه: “يُحتمل أن يُسهم دعم ميتا والتكامل مع منصة إنستغرام إلى زيادة التفاعل بالتطبيق ولكن الأمر يحتاج أن يكون أكثر إقناعًا من “تويتر”.

بعد تسجيل 100 مليون مشترك.. تراجع كبير يصيب تطبيق "ثريدز"

وفي وقتٍ سابق، قال رئيس كل من إنستغرام وثريدز، أدم موسيري، إنه لا توجد خطط لإعطاء الأخبار أو السياسية الأولوية على المنصة الجديدة.

وكتب عبر “ثريدز”: “الأخبار الجادة ستظهر على التطبيق وهي موجودة على إنستغرام، لكننا لن ندعم انتشار مثل هذا النوع من المحتوى”.

وكان موسيري صّرح بعد انطلاق “ثريدز”، قائلًا إن: “التقلبات والتغييرات العشوائية التي يشهدها تطبيق تويتر تحت إدارة إيلون ماسك توفر الفرصة المناسبة للمنافسة”.

ووفقاً لموسيري، تم تصميم التطبيق للمحادثات العامة، وهذا يعكس بوضوح الهدف الذي كانت “تويتر” تسعى لتحقيقه على مر العقود الماضية.