استثمر العطلة الصيفية في تعلم مهارات جديدة من خلال بعض المنصات الشهيرة والموثوقة

أصبحت منصات التعليم عن بعد من المستحدثات شائعة الاستخدام في التعليم والتدريب، وقد ازداد استخدامها بشكل واسع مؤخرا وأصبحت واقعا معاشا لتطوير وتفعيل تكنولوجيا التعليم.

ويتميز التعلم الذاتي عن بعد بالمرونة في الوقت والمكان فيمكنك البدأ في التعلم من أي مكان وفي أي وقت يناسبك لذلك يمكن استغلاله في عطلة الصيف من أجل التعلّم والتدرّب وكذلك التجهيز للعام الدراسي المقبل، لذلك إليك 5 مواقع تساعدك على التعلّم عن بعد في عطلة الصيف.

5 منصات لتعلم مهارات جديدة عن بُعد في العطلة الصيفية

صورة لهاتف يظهر عليه شعار كورسيرا- غيتي

منصة كورسيرا Coursera

موقع كورسيرا هو أحد أفضل مواقع التعلم الذاتي التي توفر دورات عالية الجودة معظمها متوفر بشكل مجاني بشكل وتتميز منصة كورسيرا بوجود شراكات مع موؤسسات وجامعات عالمية مرموقة لتقديم دورات تدريبية مميزة في معظم المجالات والكثير من هذه الدورات مترجم للغة العربية في حال لم تكن لغتك الإنجليزية قوية

وتحتوى هذه الدورات على اختبارات ومشاريع عملية بشكل مجاني تماماً وفي حال كنت ترغب في الحصول على شهادة إتمام الكورس ففي هذه الحالة فقط تحتاج إلى دفع قيمة الشهادة ولكن توجد طريقة للحصول على الشهادة أيضاً بشكل مجاني من خلال التقديم على طلب الدعم المالي في موقع كورسيرا والحصول على الشهادة مجاناً لإلحاقها بسيرتك الذاتية.

منصة ايدكس edX

منصة edx هي واحدة من منصات التعلم الذاتي المميزة التي أُنشت من قبل فريق مشترك من علماء من جامعة Harvard ومعهد MIT للتكنولوجيا بهدف توفير التعليم الجامعي للطلاب عبر الإنترنت في جميع أنحاء العالم.

وتُقدم منصة edx الآف الدورات المقدمة جامعات مرموقة في مجالات كثيرة مثل (العلوم – الهندسة – علوم الكمبيوتر – علوم البيانات – الرياضيات – العلوم الإنسانية – الأعمال والإدارة)

5 منصات لتعلم مهارات جديدة عن بُعد في العطلة الصيفية

منصة يودستي Udacity

تعد منصة يوداستي واحدة من أفضل منصات التعلم عن بعد التى تقدم دورات متميزة في مجالات التكنولوجيا كالبرمجة والتسويق الإلكتروني وتحليل البيانات وغيرها من المجالات الهامة وتتميز هذه الدورات بجودتها العالية ووجود اختبارات ومشاريع تطبيقية ضمن هذه الدورات يتم مراجعتها من قِبل متخصصين لتأهيلك لسوق العمل.

منصة لينكد إن ليرنينغ LinkedIn Learning

منصة LinkedIn Learning التي كانت تُعرف ب Lynda سابقاً تعد أحد أفضل منصات التعلم عن بعد لما تقدمه من دورات ومسارات احترافية كاملة في العديد من المهارات المطلوبة في سوق العمل

أهمها مجالات الأعمال والتكنولوجيا بالإضافة إلى المجالات الإبداعية كتصميم الغرافيك والمونتاج وغيرها من المهارات الهامة ويمكنك أن تجرب الموقع لمدة شهر مجاناً.

5 منصات لتعلم مهارات جديدة عن بُعد في العطلة الصيفية

تظهر منصة LinkedIn Learning على هاتف جوال- غيتي

منصة يوديمي Udemy

يعد موقع يوديمي أحد أشهر مواقع التعلم الذاتي فيحتوى الموقع على آلاف الكورسات والدورات التدريبية المميزة لتعلم أي مهارة بعضها يكون بالمجان والبعض الآخر يكون مقابل تكلفة بسيطة.

ويتميز موقع يوديمي بوجد خصومات على الدورات التدريبية في معظم الأوقات ووجود دورات مميزة في كافة المجالات يمكنك أن تختار منها ما يناسبك.