أدوات الذكاء الاصطناعي الجديدة تساعدك للتسوق بأفضل سعر للمنتجات في التوقيت المناسب للشراء

يستمر الذكاء الاصطناعي في تحسين حياتنا بطرق مختلفة، بما في ذلك جعل الأنشطة اليومية مثل التسوق أكثر فائدة ومتعة.

وتتسابق شركات التكنولوجيا الكبرى، لاستخدام الذكاء الاصطناعي في تطوير أدوات جديدة، تساعد المستخدمين على تحسين تجربة الشراء عبر الإنترنت.

وأعلنت شركة مايكروسوفت عن أدوات جديدة للتسوق عبر الإنترنت تعمل اعتمادًا على الذكاء الاصطناعي في محرك بحث بينغ Bing ومتصفح إيدج  Edge.

وذكرت الشركة عبر موقعها الرسمي، أن الأدوات الجديدة تساعدك على التسوق بثقة، وتسخير قوة الذكاء الاصطناعي لتسهيل اكتشاف عمليات الشراء والبحث فيها وإكمالها، كل ذلك في مكان واحد، إذ تتيح لك الأدوات إمكانية الاطلاع على آراء الخبراء بشأن المنتجات التي ينوي شراءها، وكذلك إنشاء إرشادات للشراء، وعرض ملخص للمراجعات، ومقارنة الأسعار، وغير ذلك.

كما تساعدك تلك الأدوات أيضًا في العثور على أفضل سعر بالإضافة إلى التوقيت المناسب للشراء، وتوفر لك ميزة مطابقة السعر التي يمكنها باستمرار مراقبة سعر منتج معين مع التنبيه في حالة انخفاض السعر، بالتعاون مع العديد من المتاجر الإلكترونية.

كيف تستخدم محرك Bing ومتصفح Edge في التسوق بذكاء عبر الإنترنت؟

دليل شراء مخصص لك

تعتمد تجربة التسوق عبر الإنترنت باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي على جعل تجربة التسوق أكثر تخصيصًا لتناسب ما تود البحث عنه بالضبط، وذلك عبر إنشار دليل شراء مخطط لك.

ولاستخدام الأدوات الجديدة التي طورتها مايكسوسوفت ما عليك سوى فتح محرك البحث Bing، وعند كتابة عبارات بحث تتعلق بشراء منتجات مثل المستلزمات المدرسية، سيقوم مساعد التسوق الخاص بك على الويب بإجراء البحث نيابة عنك، باستخدام الذكاء الاصطناعي لإنشاء دليل شراء مخصص يخبرك بما يجب البحث عنه في كل فئة، ويقدم اقتراحات للمنتج، ويعرض مواصفات العناصر المتعددة المتشابهة بجانب بعضها البعض في جدول مقارنة ذكي، بحيث يمكنك مقارنة الخيارات بسرعة دون الحاجة إلى النقر فوق مواقع الويب المختلفة.

ويمكنك أيضًا الوصول إلى أدلة الشراء في الشريط الجانبي لمتصفح Edge أو في روبوت الدردشة Bing Chat المُدمج في متصفح Edge .

وبالإضافة إلى ميزة أدلة الشراء، يمكن لروبوت لـBing Chat تقديم المعلومات والنصائح عند الحاجة إلى شراء منتج بعينه، وكذلك عرض ملخص للمراجعات المنشورة عنه عبر الإنترنت، والآراء الحالية بشأنه، وكذلك مقارنته بمنتجات أخرى مشابهة.

تسوّق بثقة

تتيح لك الأدوات الجديدة التسوق بثقة من خلال تزويدك بأحدث المراجعات والرؤى حول المنتجات المعروضة على الإنترنت.

والآن بعد أن عرفت على سبيل المثال أن هناك سماعات عازلة للضوضاء، وهي ضرورية للحصول على وقت دراسة خالٍ من التشتيت، كيف تختار السماعات التي تود شراءها؟

وتتراوح الأسعار من 30 دولارًا إلى 300 دولار، ولكل هناك علامة تجارية ومواصفات مختلفة وعدد هائل من المراجعات.

أثناء التسوق لشراء سماعات رأس، يمكنك فتح Bing Chat في الشريط الجانبي لـEdge وسيقترح Bing الجوانب التي يجب مراعاتها عند التسوق لشراء سماعات رأس مثل جودة الصوت والملاءمة وتوافق الجهاز.

وعندما تجد السماعات التي تعجبك، يمكنك أن تطلب من Bing Chat في Edge تلخيصًا موجزًا لما يقوله الناس عنها عبر الإنترنت، وتقديم نظرة سريعة على أهم الأفكار والآراء الشائعة حول المنتج.

وتتوفر أدلة الشراء في Bing الآن في الولايات المتحدة وسيتم طرحها في أسواق أخرى بمرور الوقت، فيما بدأت أدلة الشراء في Edge في الانتشار في جميع أنحاء العالم.

تجربة الملابس افتراضيًا

كانت شركة غوغل، أعلنت قبل أسبوعين تقريبا عن ميزة التجربة الافتراضية للملابس، والمدعومة بالذكاء الاصطناعي التوليدي، وميزة الفلاتر الجديدة للعثور على ما تبحث عنه بالضبط عبر الإنترنت.

ومع ميزة التجربة الافتراضية للملابس، يمكن للمتسوقين رؤية كيف يمكن أن تبدو الملابس على أجسامهم، ومعرفة كون القطعة تناسبهم أم لا قبل شرائها، وتُظهر لهم التجربة الافتراضية للملابس كيف تبدو الملابس على مجموعة متنوعة من عارضي الأزياء الحقيقيين.

كما تساعد الميزة المستخدمين في العثور على قطع ملابس متشابهة بألوان أو أنماط مختلفة، من التجار عبر الويب، باستخدام خوارزمية المطابقة المرئية التي يدعمها الذكاء الاصطناعي.

وأشارت الشركة إلى أنها ستعمل على تحسين هذه التجربة بمرور الوقت، إذ يمكن أن تساعد التحسينات الجديدة المتسوقين على ضبط المنتجات حتى يعثروا على قطعة الملابس المثالية.