الرد الصوتي على Bing يدعم اللغات الإنجليزية واليابانية والفرنسية والألمانية والماندرين

سار روبوت الدردشة  Bing Al الذي صورته مايكروسوفت، على خطى روبوت الدردشة الشهير ChatGPT وأصبح يتيح لك التحدث إليه باستخدام الأوامر الصوتية.

وأعلنت مايكروسوفت، عن تمكين المستخدمين من استخدام الأوامر الصوتية في التواصل مع الروبوت Bing، عبر النقر على رمز الميكروفون في Bing Chat وطرح الأسئلة صوتيًا بدلًا من كتابتها.

وأوضحت مايكروسوفت في منشور على مدونتها: “نحن نعلم أن العديد منكم يحبون استخدام الإدخال الصوتي للدردشة على الهاتف المحمول. وهو متوفر الآن أيضًا على سطح المكتب من خلال النقر على أيقونة المايكروفون في مربع Bing Chat.

الروبوت Bing على خطى ChatGPT في استقبال الأوامر الصوتية.. هل يرد بنفس الطريقة؟

وعن اللغات التي يدعمها الروبوت صوتيا، أضافت الشركة: “ندعم حاليًا اللغات الإنجليزية، واليابانية، والفرنسية، والألمانية، والماندرين (الصينية)، مع المزيد من اللغات في المستقبل”.

الرد الصوتي

وبما أن الروبوت Bing يستقبل الأوامر الصوتية، فهل يرد بالصوت أيضًا؟

بالنسبة لأولئك الذين يريدون أيضًا من Bing الرد باستخدام الصوت، تقول مايكروسوفت إن هناك أيضًا دعمًا لتحويل الإجابات النصية إلى كلام.

أشارت الشركة في بيانها، إلى أن Bing يدعم أيضًا تحويل الإجابات النصية إلى كلام، وسيرد على أسئلتك بصوته الخاص.

يأتي ذلك بعد أقل من شهر، من إعلان شركة OpenAI، المطورة لـChatGPT، عن إصدار جديد من روبوت الدردشة الخاص بها، من خلال تطبيق للهواتف الذكية يمكنه الاستجابة للأوامر الصوتية عبر أجهزة آيفون.

وأوضحت الشركة أن الإصدار الجديد ChatGPT يمكنه تلقي الأوامر أو الاستفسارات الصوتية، ولكنه سيقوم بالرد على المستخدمين عن طريق توليد النصوص المكتوبة.

ولن يعمل التطبيق كمساعد شخصي مثل تطبيقات سيري أو أليكسا عبر الهواتف الذكية، فيما أشارت الشركة عبر مدونتها إلى أن هذا التطبيق يأتي ضمن جهودها لتحويل الذكاء الاصطناعي لأداة مفيدة للمستخدمين، مع تسهيل الوصول إليها باستمرار.

ميزات جديدة في Bing

وتستمر مايكروسوفت في تطوير الروبوت Bing عبر إضافة ميزات جديدة أو دعم ميزات موجودة بالفعل في الروبوت.

وقبل أيام، أعلنت مايكروسوفت أيضًا أنها أضافت دعمًا لميزة Bing Image Creator لأوضاع الدردشة جميعها في Bing، وذلك بعد أن أدمجت أداة إنشاء الصور القائمة على تقنية الذكاء الاصطناعي في روبوت الدردشة في شهر مارس الماضي.

وسينشئ روبوت الدردشة Bing أيضًا المزيد من النتائج المرئية لاستعلامات السفر اعتبارًا من هذا الأسبوع، وذلك مع روابط إلى تفاصيل إضافية من قسم السفر في محرك البحث بينج.

وزادت مايكروسوفت أيضًا الحد الأقصى لعدد مرات الجلسات الفردية المسموح بها للدردشة مع Bing من 20 إلى 30، كما شهد العدد الإجمالي للجلسات في اليوم زيادة كبيرة، إذ وصل إلى 300.

وقبل أسبوعين، قدمت مايكروسوفت إضافات جديدة لروبوت الدردشة Bing تزود المستخدمين بمقترحات جديدة لشركات أو خدمات ردا على استفساراتهم.

كما أضافت مايكروسوفت جهات خارجية من شركات مثل شركة السفر العالمية Expedia وشركة توصيل البقالة Instacart وشركة التسويق العقاري Zillow إلى محادثات دردشة Bing، ما يسهل على الأشخاص اتخاذ الإجراءات بعد تلقي المعلومات.

على سبيل المثال، يمكن لمستخدمي دردشة Bing الذين يسألون عن توصيات السفر حجز رحلة مباشرة من Expedia، أو تحويل اقتراحات الوصفات إلى قائمة تسوق على Instacart.

الروبوت Bing على خطى ChatGPT في استقبال الأوامر الصوتية.. هل يرد بنفس الطريقة؟

ويمثل روبوت الدردشة Bing أحد أبرز المنافسين لـChatGPT؛ بل ويمكن أن يتفوق عليه فيما يتعلق بالوصول إلى شبكة الإنترنت، وما تحويه من معلومات، وهذا يتيح للمستخدمين نتائجًا مُحدّثة باستمرار.

ويحتوي هذا الروبوت على العديد من المميزات، أبرزها ميزة الدردشة التي تسمح للمستخدم بإجراء محادثات نصيّة، يحصل المستخدم بموجبها على إجابات مُحدّدة للسؤال المطروح، كما أنه يقترح على المستخدم أسئلة إضافية مرتبطة بموضوع المحادثة، لمنح المستخدم المزيد من المعلومات حول الموضوع محل النقاش.

ويعمل روبوت الدردشة بينغ اعتمادًا على نموذج الذكاء الاصطناعي التوليدي GPT-4 من شركة OpenAI، كما يتيح إمكانية توليد الصور عبر الذكاء الاصطناعي اعتمادًا على نموذج توليد الصور DALL-E، الذي تطوره OpenAI أيضًا.