استخدام روبوت Bing دون حساب يجعل الحد الأقصى للأسئلة 5 فقط

في خطوة تهدف لتوسيع قاعدة استخدامه، أتاحت شركة مايكروسوفت إمكانية استخدام روبوت الدردشة الخاص بها Bing Al دون الحاجة إلى تسجيل الدخول إلى حساب خاص بالمستخدم.

هذه الخطوة تعني أن المطلب السابق الذي يجبر المستخدم على استخدام حساب مايكروسوفت للوصول إلى روبوت Bing لم يعد أساسيًا الآن.

وقال مايكل شيشتر، نائب رئيس قطاع Bing التابع لمايكروسوفت، في تغريدة له على تويتر، إن شركته بدأت في توفير وصول غير مُصدّق للدردشة في بينغ.

وتهدف الشركة من وراء هذه الخطوة، إلى توسيع قاعدة مستخدمي الروبوت Bing، لتشمل حتى المستخدمين الذين لا يملكون حساب مايكروسوفت، أو الذين لا يودون استخدامه مع الروبوت، حيث ويؤدي إقبال المزيد من المستخدمين على الروبوت، إلى تدريبه وتطويره بوتيرة أسرع.

ميزة وقيود

ووضعت شركة مايكروسوفت بعض القيود على الاستخدام دون تسجيل الدخول إلى حساب مايكروسوفت أثناء استخدام روبوت بينغ، أبرزها أن الحد الأقصى للأسئلة التي يمكن طرحها على الروبوت، وهي 5 أسئلة فقط في المحادثة الواحدة.

لكن عند تسجيل الدخول إلى حساب مايكروسوفت، يصل الحد الأقصى للأسئلة إلى 20 سؤالًا في المحادثة الواحدة.

مايكروسوفت تتيح روبوت الدردشة Bing دون تسجيل.. ما السر؟

ويرى البعض أن ميزة استخدام الروبوت دون حساب مايكروسوفت قد تكون مرغوبة من بعض المستخدمين، الذين يودون الحفاظ على خصوصيتهم بصورة أكبر، ولا يودون أن ترتبط المحادثات بحساباتهم.

كانت مايكروسوفت أعلنت خلال الشهر الجاري إتاحة الروبوت Bing للجميع بدون قائمة انتظار، بعد أن كان استخدامه قاصرًا على التسجيل في قائمة انتظار، خلال فترته التجريبية.

ومؤخرًا، أعلنت مايكروسوفت عن تحديثات جديدة لمتصفح Bing بينغ، منها إمكانية الوصول إلى شات الدردشة من خلال تطبيق مصغر “ويدجت”، يمكن إضافته إلى الشاشة الرئيسية في الأجهزة التي تعمل بنظامي أندرويد وآي أو إس.

وعملت مايكروسوفت على تحسين جودة الدردشة بغير الإنجليزية، وإمكانية الاختيار بين أساليب مختلفة للدردشة، ودعم المزيد من اللغات في الإدخال الصوتي، كما ستتوفر ميزة نقل المحادثات بين الحاسوب والهاتف باستخدام رموز القراءة السريعة QR Codes خلال الأسابيع المقبلة.

ويمثل روبوت الدردشة Bing أحد أبرز المنافسين لـChatGPT؛ بل ويمكن أن يتفوق عليه فيما يتعلق بالوصول إلى شبكة الإنترنت، وما تحويه من معلومات، وهذا يتيح للمستخدمين نتائجًا مُحدّثة باستمرار.

ويحتوي هذا الروبوت على العديد من المميزات، أبرزها ميزة الدردشة التي تسمح للمستخدم بإجراء محادثات نصيّة، يحصل المستخدم بموجبها على إجابات مُحدّدة للسؤال المطروح، كما أنه يقترح على المستخدم أسئلة إضافية مرتبطة بموضوع المحادثة، لمنح المستخدم المزيد من المعلومات حول الموضوع محل النقاش.

ويعمل روبوت الدردشة بينغ اعتمادًا على نموذج الذكاء الاصطناعي التوليدي GPT-4 من شركة OpenAI، كما يتيح إمكانية توليد الصور عبر الذكاء الاصطناعي اعتمادًا على نموذج توليد الصور DALL-E، الذي تطوره OpenAI أيضًا.