The Lord Of Rings Gollum.. هل اللعبة تشبه الفيلم؟

يعتبر جولام Gollum واحدا من أكثر الشخصيات المهمة في عالم سيد الخواتم The Lord Of Rings سواء كان ذلك في الأفلام أو الألعاب أو حتى في الروايات فقد كان له دور كبير في هذا العالم وظهر لكثير من المرات، وقد كان له دور مهم في لعبتي Middle-Earth: Shadow Of Mordor و Middle-Earth: Shadow Of War اللتان كانت أخر لعبتين في عالم سيد الخواتم وساعد البطل في العديد من المرات.

بعد مرور 5 سنوات على أخر جزء يدور بعالم سيد الخواتم، سيتم تقديم لعبة جديدة بهذا العالم ألا وهي The Lord Of Rings Gollum وهي عبارة عن لعبة أكشن ومغامرات، وبعد الكثير من التأجيلات ستصدر اللعبة خلال شهر مايو الجاري أخيرًا، لذلك فقبل أيام من إصدار اللعبة سنتحدث عن بعض الأشياء التي يجب عليكم معرفتها قبل شراء اللعبة، فهيا بنا.

قصة Lord Of Rings Gollum مبنية على الكتب أكثر من الأفلام

شخصية جالوم دائمًا ما كانت شخصية جانبية سواء كان في الألعاب أو الأفلام أي أنه لم يتم تقديم الشخصية كبطل من قبل وهذه ستكون أول مرة في تاريخ السلسلة، لذلك فإنه من الطبيعي أن تكون قصة اللعبة مبنية على الروايات أكثر من الأفلام وهو ما تم تأكيده، حيث أكد استوديو Daedalic المطور للعبة أن قصة اللعبة هي قصة جانبية تعرض لأول مرة وتم اقتباسها من الكتب والروايات الخاصة بالكاتب J. R. R. Tolkien الشهير.

أشياء يجب عليك معرفتها قبل شراء لعبة سيد الخواتم

صورة شمعية لشخصية جولوم في كازاخستان. (غيتي)

أحداث وقصة اللعبة تدور في الفترة بين أحداث The Hobbit و Lord Of The Rings وتدور أحداثها حول شخصية Gollum المسخ المتحول بفعل الخاتم فقد كان جولام قزمًا في البداية، لكنه وأثناء ذهابه في رحلة صيد مع أحد أصدقائه وجد ذلك الخاتم وقتل صديقه من أجل الحصول عليه ليسحر به بطلنا ويتحول إلى المسخ المعروف حاليًا، وبعد تحوله إلى مسخ ضاع منه الخاتم لسنوات.

طوال أحداث اللعبة سيبحث Gollum عن الخاتم المفقود الذي يسعى إليه العديد من الشخصيات في عالم اللعبة، وتلك الشخصيات ستحاول استغلال جولام من أجل الحصول على الخاتم، عن طريق تعذيبه لإرغامه على الإفصاح عن مكان ذلك الخاتم الذي يحمل قوة سحرية يسعى إليها الجميع. ومن هنا تبدأ رحلة جولام في الهرب والبحث عن الخاتم.

انفصام الشخصية

يعاني بطل اللعبة من حالة انفصام فهو يحمل بداخله شخصيتين ألا وهما Gollum و Smeagol كل شخصية منهم لها شخصيتها الخاصة بها، فمثلًا Gollum هو الشخصية الماكرة والشريرة و Smeagol هو الشخصية الطيبة المحبة للخير التي تحمل بداخلها المعدن الأصلي لبطلنا قبل أن يتحول إلى مسخ، وطوال أحداث اللعبة سيكون هناك صراع وحوارات بين الشخصيتان. أثناء تجربتنا للعبة Lord Of Rings Gollum وجدنا أن اللعبة في بعض مراحلها تخيرك بالتصرف كالشخصية الطيبة أو الشريرة واختيار مسار واحد منهم، لا نعلم إذا ما كان هذا يؤثر على الأحداث أم لا لكن تأثيره سيضيف الكثير لقصة اللعبة، بشكل عام سنرى فور إصدار اللعبة.

أوجه مختلفة للشخصيات الشهيرة

ستقدم لعبة Lord Of The Rings Gollum العديد من الشخصيات الشهيرة والمحبوبة بالنسبة لمتابعي سلسلة أفلام The Lord Of Rings وهي جميعها شخصيات سيقابلها جولام خلال رحلته لاستعادة الخاتم المفقود. على سبيل المثال ستتواجد شخصية Shelob العنكبوت العملاقة، بالإضافة إلى الساحر Gandalf و Thranduil ملك الجان (Elven King) وخادم Sauron المخلص Mouth Of Sauron وربما نرى Sauron بنفسه في اللعبة.

قبل شراء The Lord Of Rings Gollum.. يجب أن تعرف هذه الأشياء

 

بالطبع سيكون هناك المزيد من الشخصيات الشهيرة بعالم الأراضي الوسطى التي ستظهر في اللعبة لكن هذه هي أهم الشخصيات. وبما أنها مبنية على الروايات الخاصة بالكاتب J. R. R. Tolkien وليس الأفلام فهذا يعني أن تلك الشخصيات الشهيرة قد تظهر بشكل أو مظهر مختلف عن الذي تعودنا عليه في الأفلام، وهو ما قصدته في عنوان الفقرة “بأوجه مختلفة”، لكن هذا لا يعني عدم وجود تشابه بين الأفلام وهذه اللعبة.

تجنب المواجهات المباشرة

كما نعرف فإن شخصية Gollum هي شخصية ضعيفة وصغيرة لا تقوى على القتال، خاصةً قتال أولئك المحاربين المتوحشين في عالم الأراضي الوسطى، لكنه في المقابل شخصية ماكرة يمكنه خداع أي أحد. اللعبة هنا تعتمد على التسلل والتخفي من الأعداء مستغلة مكر بطل اللعبة بالإضافة إلى رشاقته وخفته في الحركة لذا فإنك طوال مراحل اللعبة ستعتمد على تجنب المواجهات المباشرة وستعتمد على التسلل من خلف الشخصيات المعادية بدلًا من ذلك باستخدام رمي الأحجار لتشتيت الأعداء والاختباء بين الأشجار والمزيد من الطرق المعروفة للتخفي.

بجانب التسلل فإن أسلوب اللعب يستغل رشاقة جولام ومهاراته العالية في التسلق من خلال وضع أماكن للتسلق يمكن استغلالها للتخفي أيضًا والتواجد بعيدًا عن أعين الأعداء، كما تتواجد أماكن قفز منصي يمكن التنقل بينها، وأماكن القفز المنصي والتسلق تلك متواجدة في جميع مراحل اللعبة تقريبًا.

سيد الخواتم ليست لعبة عالم مفتوح

قد يظن البعض أن لعبة Lord Of Ring Gollum لعبة عالم مفتوح نظرًا لأن معظم الألعاب التي تصدر في الفترة الحالية تقدم عوالم مفتوحة أو شبه مفتوحة، لكن دعني أقل لكم أن هذا ليس صحيحًا، فقد أكد استوديو Daedalic المطور للعبة أنها مجرد لعبة خطية تقدم مراحل خطية تأخذ اللاعبين من منطقة إلى أخرى من مناطق عالم الأراضي الوسطى بداية من Merkwood وحتى Mordor نفسها والمزيد من الأماكن الأخرى، وهو ما يعني أن اللاعبين سيزوروا معظم المواقع والأماكن المألوفة بعالم الأراضي الوسطى.