قطر تستضيف خبراء التكنولوجيا لمناقشة الحلول السحابية

  • لا زالت إمكانات السحابة ومراكز البيانات المستدامة بعيدة المنال
  • سيركز الحدث الذي يقام فعلياً في 6 سبتمبر 2022 على السوق القطري
  • الحوسبة السحابية أمر حيوي لدعم الأعمال نحو نظام بيئي مستدام للتحول الرقمي

 

ستجمع النسخة العالمية الثانية عشرة من المعرض العالمي للسحابة – قطر خبراء في تقنيات السحابة ومراكز البيانات ، إلى جانب الشركات. سانتياغو باناليس لوبيز ، والدكتور أنطونيو سانفيليبو ، والدكتور أحمد درويش السيد وغيرهم من المتحدثين البارزين سوف يخاطبون الحضور لمناقشة الحاجة إلى التحقيق في إمكانيات الحلول المستندة إلى السحابة في قطر.

 

لا زالت إمكانات السحابة ومراكز البيانات المستدامة بعيدة المنال ، ونتيجة لذلك ، تتطلع Trescon’s World Cloud Show لمساعدة قطر في مهمتها لتعزيز التحول الرقمي.

بصفتها الراعي الرسمي السحابي لمعرض السحابة العالمية – قطر ، من المقرر أن تقدم أوراكل دفعة كبيرة لهذه الأجندة.

سيركز الحدث الذي يقام فعلياً في 6 سبتمبر 2022 على السوق القطري ، وسيتضمن كلمات رئيسية مثيرة وعروضاً تقديمية لحالة الاستخدام من الحكومة والشركات، وعرض المنتجات ، وحلقات النقاش ، والمحادثات التقنية لمناقشة أحدث التحديات واستكشاف أحدث تطبيقات الحلول المستندة إلى السحابة.

وصرح مانيش خانيجو ، مدير التكنولوجيا والأمن في سلطة المنطقة الحرة في قطر ، أن “Pandemic قد سرّع تبني التقنيات الرقمية والسحابة عدة مرات. لقد حان الوقت لقبول أمن البيانات في محيط بلا حدود. من خلال التوفير الأسرع وقابلية التوسع غير المحدودة ، ويمكن للمؤسسات الآن التركيز على تقديم المزيد من القيمة لعملائها وأصحاب المصلحة. يتطلب الوصول الأسهل إلى البيانات والخدمات الموجودة في كل مكان من المؤسسات تنفيذ تقنية أكثر تقدماً في تحسين رؤية البيانات وحمايتها “.

تقول ثريا الحارثي ، أخصائية أول – الابتكار وتطوير التكنولوجيا الناشئة ، وزارة النقل والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، محافظة مسقط إن “الحوسبة السحابية أمر حيوي لدعم الأعمال نحو نظام بيئي مستدام للتحول الرقمي”.

قال أحمد زويل ، مدير تقنية المعلومات للمجموعة ، مجموعة وادي: “التحول الرقمي لا يقتصر فقط على استخدام الكمبيوتر والإنترنت من أجل عملية خلق قيمة فعالة وفعالة ؛ لكنه يشير إلى التغييرات التي تحدثها التكنولوجيا الجديدة في كل شيء ؛ حول كيفية تفكيرنا ، والتخطيط ، والتشغيل ، والتواصل ، والتفاعل ، والتهيئة. للتحول الرقمي تأثير واضح ودائم ومستمر ، ليس فقط على المؤسسات والاقتصاد ، ولكن على نطاق أوسع على حياتنا ومجتمعنا أيضاً”.

صرح حميد علي رجا ، مدير التدقيق الأول ، GWC Logistics ، قطر ، أن معرض السحابة العالمي في قطر هو جهد رائع نحو جعل السوق المحلية جاهزة لاحتضان الحوسبة السحابية والتعرف على فوائدها، وأضاف: “تتيح الحوسبة السحابية للمؤسسات التوسع والحفاظ على المرونة وتركيز جهودها على العمليات التجارية.

سيعقد التجمع على منصة الاجتماعات عبر الإنترنت Vmeets لتسهيل التواصل والمعاملات التجارية في بيئة افتراضية نابضة بالحياة.

وبالاضافة إلى التواصل مع مزودي الحلول في المعارض الافتراضية ، وغرف الاستشارات الخاصة ، وغرف الشبكات الخاصة ، يمكن للحاضرين التفاعل مع المتحدثين في جلسات الأسئلة والأجوبة.

وللمهتمين بحضور المنتدى بامكانكم زيارة هذا الموقع: World Cloud Show Qatar