Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

لماذا هاتف آيفون الأحمر أعلى سعراً مقارنةً بالألوان الأخرى؟

image

إحدى الحاضرات تلتقط صورة سيلفي مع جهاز iPhone الخاص بها في الأمم المتحدة في جنيف. رويترز

كاليفورنيا (وكالات) - 14/10/2021 . 10:43

مالذي يميّز هاتف آيفون الأحمر ليكون أعلى سعراً؟

  • هاتف آيفون الأحمر أعلى سعراً من ألوان نفس الإصدارات الأخرى
  • شركة آبل تتبرع بجزء من مبيعات منتجاتها الحمراء لصندوق مكافحة فيروس الإيدز العالمي

يجذب اللون الأحمر المستهلكين خصوصاً عند الحديث عن منتجات بشركة آبل، وإن كنت مهتمًا باقتناء هذه المنتجات، فقد تكون لاحظت أن هاتف آيفون الأحمر بالتحديد أعلى سعراً من ألوان نفس الإصدارات الأخرى!

ومن يعتقد أن السبب متعلق بميزات إضافية أو اختلاف بالتصنيع فهو مخطئ، فالسبب مختلف كلياً وقد لا يخطر على بالك.

حقيقة الأمر أن شركة آبل تتبرع بجزء من مبيعات منتجاتها الحمراء لصندوق مكافحة فيروس نقص المناعة المكتسبة – الإيدز العالمي لتقديم برامج الاختبار والاستشارة والعلاج والوقاية.

عادةً ما تُطلق شركة آبل على منتجاتها التي تحمل اللون الأحمر اسم RED PRODECT، وهي علامة تجارية مرخصة من قبل شركة Red والتي تسعى إلى إشراك القطاع الخاص في زيادة الوعي والحصول على تمويل للمساعدة في

القضاء على فيروس نقص المناعة المكتسبة – الإيدز في ثمانية بلدان أفريقية معينة، وهي: إيسواتيني، غانا، كينيا، ليسوتو، رواندا، تنزانيا، جنوب أفريقيا، وزامبيا.

آبل أكبر مساهم في صندوق الإغاثة العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا

في العام الماضي، قامت الشركة بدعم جهود الجهات الإغاثية والصحية في مكافحة وباء فيروس كورونا من خلال المساعدة في العلاج، والشراكة مع جوجل لتطوير نظام تتبع جهات الاتصال لأجهزة Android و iOS والذي سيشارك البيانات عبر البلوتوث.

وتعتبر شركة آبل حالياً أكبر مساهم في صندوق الإغاثة العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا، حيث تساهم بمبلغ 130 مليون دولار من إجمالي 465 مليون دولار تم جمعها.

وقد صنعت الشركة سابقًا RED iPod touch و iPod Nano والأغطية الذكية – ولكن يُعد منتج (PRODUCT) RED أول جهاز يتم تصنيعه خصيصًا لهذا الهدف.

 

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.