“مايكروسوفت” تدعم أجهزة “إكس بوكس” بميزة الوضع الليلي.. إليكم كيفية عملها

  • “مايكروسوفت” تعمل على إضافة الوضع الليلي على أجهزة “إكس بوكس” الشهيرة
  • هذه الميزة تساعد على إراحة العين كما أنها تعمل على توفير البطارية وتمنع من استنزافها

ذكرت التقارير أنّ شركة “مايكروسوفت” تعمل على إضافة الوضع الليلي “Night Mode” على أجهزة “إكس بوكس” الشهيرة.

وفي الواقع، فإن هذه الخاصية متوافرة ضمن معظم أجهزة الهواتف الذكية والحواسيب المحمولة، كما أنها موجودة ضمن منصات على الانترنت مثل “تويتر” و “فيسبوك”.

وتساعد هذه الميزة عند تفعيلها على إراحة العين، كما أنها تعمل على توفير البطارية وتمنع من استنزافها. أما الامر الأهم هو أن هذه الميزة تساهم في تقليل كمية الضوء الأزرق الذي يؤذي شبكة العين عند النظار إلى الشاشة لساعات طويلة.

ومؤخراً، بدأت “مايكروسوفت” باختبار الوضع الليلي الجديد من خلال إرسال التحديث الجديد لأنظمة “إكس بوكس” إلى أعضاء مجتمع “Xbox Insiders”.

ومن شأن هذا التحديث أن يسمح للاعبين من أصحاب أجهزة “إكس بوكس” في اختبار عدد من الخصائص الأخرى من ضمنها التحكم في تعتيم الشاشة، ودرجة السطوع وخيارات الطاقة لديهم.

ويحتوي الوضع الليلي الذي ستقوم “مايكروسوفت” باختباره على العديد من خيارات التخصيص، مثل مستويات التعتيم، ومرشح الضوء الأزرق ودرجات الاختيار، وتعتيم سطوع LED على وحدات التحكم الخاصة بهم، وتعتيم ضوء زر الطاقة، أو إيقاف تشغيله.

كذلك، يمكن للمستخدم ضبط جهاز “إكس بوكس” من أجل التبديل إلى الوضع المظلم للنظام وتعطيل تقنية عرض “HDR” عند تمكين الوضع الليلي.