Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

عمالقة التكنولوجيا يحققون أرباحا قياسية في زمن كورونا

28/07/2021 . 13:31

شهدت مايكروسوفت أرباحًا بقيمة 16.5 مليار دولار في نفس الوقت، بزيادة قدرها 47٪ على أساس سنوي، بسبب الطلب على الخدمات والألعاب السحابية.

Featured Image

كاليفورنيا (BBC )

رغم كورونا.. عمالقة التكنولوجيا يحققون أرباحا قياسية

 

  • أعلنت عمالقة التكنولوجيا العمالقة عن ارتفاع أرباحها
  • تضاعفت أرباح شركة آبل تقريبًا لتصل إلى 21.7 مليار دولار
  • شهدت مايكروسوفت أرباحًا بقيمة 16.5 مليار دولار
  • هذه الأرباح ترجع إلى حد كبير إلى زيادة الإنفاق على الإعلان عبر الإنترنت

 

أعلنت شركات التكنولوجيا العمالقة عن ارتفاع أرباحها، حيث قام المستهلكون بترقية أجهزتهم والبحث عن التخزين السحابي أثناء عمليات الإغلاق، وفقاً لشبكة "بي بي سي".

وتضاعفت أرباح شركة آبل تقريبًا لتصل إلى 21.7 مليار دولار (15.6 مليار جنيه إسترليني) في الأشهر الثلاثة حتى 30 يونيو (حزيران) حيث اشترى العملاء أجهزة آيفون 5 جي باهظة الثمن.

كما شهدت مايكروسوفت أرباحًا بقيمة 16.5 مليار دولار في نفس الوقت، بزيادة قدرها 47٪ على أساس سنوي، بسبب الطلب على الخدمات والألعاب السحابية.

وأفادت شركة ألفابت، الشركة الأم لشركة غوغل، يوم الثلاثاء أن المبيعات والأرباح الفصلية قد قفزت إلى مستويات قياسية.

 

أرباح عمالقة التكنولوجيا بسبب القيود

 

هذه الأرباح ترجع إلى حد كبير إلى زيادة الإنفاق على الإعلان عبر الإنترنت الذي يستهدف العملاء الذين قاموا بالتسوق عبر الإنترنت من المنزل بسبب القيود.

على سبيل المثال، شهدت منصة الفيديو الخاصة بها، يوتيوب، قفزة في عائدات الإعلانات إلى 7 مليارات دولار في الأشهر الثلاثة المنتهية في 30 يونيو (حزيران)، مقارنة بـ 3.81 مليار دولار في العام السابق.

قال الرئيس التنفيذي لشركة غوغل، ساندر بيتشاي، إنه كان هناك "موجة متزايدة من النشاط عبر الإنترنت في أجزاء كثيرة من العالم ، ونحن فخورون بأن خدماتنا ساعدت العديد من المستهلكين والشركات.

وصرحت المديرة المالية روث بورات بأن الإيرادات، التي بلغت 61.9 مليار دولار، تعكس أيضًا "ارتفاع نشاط المستهلك عبر الإنترنت" مع تعافي بعض الاقتصادات من جائحة فيروس كورونا.

كما تعززت مبيعات آبل القياسية من خلال النمو في مشتريات آيفون، فضلاً عن الاشتراكات الرقمية لخدمات البث التلفزيوني والموسيقى.

وقال دان آيفز المحلل في شركة Wedbush إنه يجب الأخذ في الاعتبار النقص العالمي في الرقائق الذي يؤثر على العديد من الشركات بما في ذلك آبل.

وأضاف: "تظل الصين مكونًا رئيسيًا في وصفة آبل للنجاح حيث نقدر أن ما يقرب من 20٪ من ترقيات آيفون ستأتي من هذه المنطقة خلال العام المقبل مع إطلاق آيفون 13."

وقالت مايكروسوفت أيضًا يوم الثلاثاء إن المبيعات في الربع الأخير كانت مدفوعة بالطلب على أجهزة الكمبيوتر الشخصية، والتي تشمل برامج ويندوز بالإضافة إلى وحدات تحكم Xbox الجديدة، على الرغم من انخفاض مبيعات محتوى Xbox بشكل طفيف.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.