الصين تواصل حملتها ضدّ شركة “ديدي”

  • الصين أمرت بحذف تطبيقات تابعة لشركة “ديدي”
  • الأمر الأخير جاء باعتبار أن تلك التطبيقات استخدمت بيانات جمعتها الشركة بشكل غير قانوني
  • في وقت سابق، جرى حذف تطبيق “ديدي” الرئيسي من متاجر التطبيقات

أمرت الجهات التنظيمية في الصين بإزالة 25 تطبيقاً مملوكاً لشركة “ديدي غروبال”، من متاجر التطبيقات الصّينية، وذلك مع استمرار الحملة الحكومية ضدّ شركة النقل التشاركي.

وأشارت السلطات إلى أن تلك التطبيقات استخدمت البيانات التي جمعتها “ديدي” بشكل غير قانوني، وتشمل تلك الخاصة بخدمة التوصيل وجهاز الكاميرا والخدمات المالية، وفق ما ذكرت وكالة “رويترز”.

وكانت إدارة الفضاء الإلكتروني أمرت في وقت سابق، متاجر التطبيقات الصّينية بحذف تطبيق “ديدي” الرئيسي لخدمات نقل الركاب، كما طلبت من الشركة التوقف عن تسجيل مستخدمين جدد بدعوى وجود مخاوف متعلقة بالأمن القومي.

وتشمل التطبيقات الـ25 المحذوفة تطبيق “Didi Enterprises”، في حين أن المتحدث باسم الشركة لم يرد على طلبات التعليق، بحسب ما ذكرت وكالة “أسوشيتد برس“.

وجرى تأسيس “ديدي” في العام 2012 كتطبيق لطلب سيارات الأجرة، وتوسعت خدماتها لتشمل خيارات أخرى إضافية مثل الحافلات الخاصة. ومع هذا، تقول الشركة إنها تستثمر أيضاً في السيارات الكهربائية والذكاء الاصطناعي.

وكان الحزب الشيوعي الصيني بدأت بتشديد الرقابة على صناعات الانترنت سريعة التغير في الصين، العام الماضي، وأطلق تحقيقات لمكافحة الاحتكار وغيرها.

وفي وقت سابق من هذا العام، غرمت السلطات شركة “علي بابا” مبلغاً قياسياً قدره 2.8 مليار دولار بسبب انتهاكات مكافحة الاحتكار، وبدأت تحقيقاً في منصة توصيل الطعام “Meituan” بشأن السلوك الاحتكاري المشتبه به.

ويوم السبت، منعت هيئة تنظيم السوق الصينية منصتي البث المباشر لألعاب الفيديو “Huya” و “Douyu” من الاندماج بعد تحقيق لمكافحة الاحتكار.