يوتيوب يحظر إعلانات معينة.. ما هي؟

  • أعلن موقع يوتيوب أنه يجري تعديلات على سياسة الإعلانات
  • قام يوتيوب بحظر الإعلانات المتعلقة بالمقامرة والكحول والعقاقير الطبية
  • حاولت غوغل، التي تمتلك يوتيوب، لسنوات موازنة سياساتها لتحديد آلية الإعلانات لديها

 

أعلن موقع يوتيوب أنه يجري تعديلات على سياسة الإعلانات لديه من أجل حظر الإعلانات المتعلقة بالمقامرة والكحول والعقاقير الطبية، بالإضافة إلى الإعلانات السياسية والانتخابية لشريحة “الإعلان الرئيسية”، التي تظهر في الجزء العلوي من موقع الويب والتطبيق، وفقاً لموقع “ذا فيرج” التقني.

وقال متحدث باسم غوغل، التي تمتلك يوتيوب، في بيان: نعتقد أن هذا التحديث يعتمد على التغييرات التي أجريناها العام الماضي، وسيؤدي إلى تجربة أفضل للمستخدمين”.

وتعد هذه الخانة من أول الأشياء التي يراها المستخدمون عند فتح موقع يوتيوب، لذا فمن المفهوم أن إبقاء الإعلانات عن المخدرات أو الكحول أو المقامرة خارجها سيجعل الموقع أكثر شمولاً للجميع.

 

يوتيوب وسياسة الإعلانات

 

وتشير صفحة دعم الإعلانات في يوتيوب إلى أنّ الاعلانات الموجودة في هذه الخانة تؤمن “زيادة مدى وصول أو وعي كبير”، ولكن هذه التغييرات ستمنع استخدام هذه المساحة لبعض المحتوى الحساس.

فضلاً عن ذلك، حاولت غوغل لسنوات موازنة سياساتها لتحديد آلية الإعلانات لديها، وقامت الشركة بمحاولات لمنع الإعلانات التي تستخدم خطاب الكراهية ككلمات رئيسية مؤخراً، والمعلومات السياسية الخاطئة، والمعلومات المضللة حول جائحة كورونا.

 وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟