نهاية ”سباق اللايكات“ على فيسبوك وإنستغرام.. إليكم الميزة الجديدة

 

تخطط شركة فيسبوك لإضافة ميزة جديدة لمنصيتها فيسبوك وإنستغرام، تسمح للمستخدمين بوقف عرض أرقام علامات “الإعجاب” على منشوراتهم، ما يحررهم من السعي لتحقيق مكانة معينة من خلال رضى الآخرين.

وأظهر اختبار أولي لهذه الخاصية أن عدد مشاركات بعض الاشخاص ازدادت بعدما أزيل احتمال ان يتم الحكم على منشوراتهم من خلال الجمهور، وفقاً  لموقع “vox“.

ووفقا رئيس إنستغرام آدم موسيري، فإن المنصتين ستوفران للمستخدمين إمكانية وقف تعداد علامات الإعجاب بشكل كامل، أو الإبقاء عليها لأنفسهم فقط.

وقال موسيري في بيان: ”سيكون بإمكان الناس تقرير ما إذا كانوا يريدون أن يروا عدد علامات الإعجاب أم لا”.

أضاف أن “الأدوات التي ستتم إضافتها ستسمح للمستخدمين بوقف زر علامة الإعجاب، سواء على المشاركات الفردية أو غيرها”.

وتوقع موسيري أن يكون صنّاع المحتوى الصغار الذين يحاولون كسب المعجبين الأكثر نفورًا من إخفاء عدادات علامات الإعجاب، لأنهم عادة يسعون إلى تعزيز شعبيتهم من خلال إظهار عدد الأشخاص المؤيدين لمنشوراتهم.

 

فيسبوك يسعى لدعم رفاه المستخدمين

 

وقال متحدث باسم فيسبوك لوكالة فرانس برس في نيسان/أبريل ”عام 2019 بدأنا باخفاء عدد الإعجابات لمجموعة صغيرة من الناس لفهم ما إذا كان ذلك يخفف بعض الضغط عند النشر على إنستغرام“.

وأضاف: ”وجد بعض الأشخاص هذا مفيدا ولكن البعض ظل راغبا برؤية مثل هذه الأعداد حتى يتمكنوا من تتبع ما هو رائج“.

ويشير خبراء إلى أن السعي لحصد ”علامات الإعجاب“ ، يمكن أن يسبب إدمانًا وأن تكون له آثار مدمرة خاصة في أوساط الشباب.

وقال فيسبوك إنه يعمل مع مختصين لفهم كيف يمكن لبعض التعديلات مثل هذه الميزة المنتظرة أن تدعم رفاه المستخدمين، مع إتاحة أدوات تحكم لكيفية انخراطهم في استخدام الشبكات الاجتماعية.

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.