تويتر تعيد إمكانية طلب العلامة الزرقاء.. إليك أبرز القواعد المطلوبة

 

قررت منصة تويتر إعادة فتح برنامج التحقق من الحسابات، أو ما يُعرف بعلامة التوثيق الزرقاء للحسابات، وذلك بعد توقف دام ثلاث سنوات.

وهذا القرار يسمح للحسابات إرسال طلباتهم بشكل للحصول على هذه العلامة مما يزيد مصداقية حساباتهم، وفقاً لموقع “pledgetimes“.

فإليك أبرز قواعد تويتر التي يجب الالتزام بها أو توفيرها سابقاً في حساباتهم:

 

1- كيفية تقديم الطلب

تقديم الطلب للمنصة فيكون بشكل فردي، وسيظهر خيار طلب التقديم خلال الأسابيع القادمة للجميع ضمن علامة تبويب إعدادات الحساب في تطبيق الهاتف المحمول وفي إصدار الويب.

وبعد تقديم الطلب سترسل المنصة رداً عبر البريد الإلكتروني في غضون أيام قليلة.

2- الحسابات المؤهلة
يجب أن يكون حسابك في تويتر ضمن إحدى الفئات الستة وأبرزها العاملون الرسميون في الحكومة، والشركات والعلامات التجارية والمنظمات المعروفة. والمؤسسات الإخبارية والصحفيون، ويشمل ذلك الحسابات الفردية.

كما يمكن يمكن للنشطاء والأفراد المؤثرين الآخرين الحصول على العلامة، ويشمل ذلك الحسابات الفردية لـمنشئي المحتوى الرقمي الذي يستخدمون تويتر بشكل فعال لنشر الوعي ومشاركة المعلومات وتحفيز أعضاء المجتمع حول قضية ما.

3- مؤهلات الحصول على العلامة
يجب أن يحتوي الحساب على اسم مستخدم وصورة حقيقيين، وأن يكون لدى الحساب عنوان بريد إلكتروني ورقم هاتف مؤكدين.

كما يجب أن يكون المستخدم قد قام بتسجيل الدخول إلى الحساب في الأشهر الستة الماضية، وألا يكون الحساب قد حُظر لمدة 12ساعة أو 7 أيام بسبب انتهاك قوانين المنصة في الأشهر الستة الماضية، مع استبعاد أي طعون تم قبولها من هذا الاعتبار.

4- كيف سيتحقق تويتر

سيكون لدى الشركة حق رفض طلبات الحصول على العلامة الزرقاء أو إلغائها من أي حسابات لا تفي بالمعايير المطلوبة، مثل: النشاط الآلي للتفاعل أو غير الحقيقي.

ويستخدم تويتر مزيجاً من الإشارات الداخلية لتقييم مصداقية الحساب عند تقديم طلب الحصول على العلامة الزرقاء، مثل: المتابعين وعدد التفاعلات.

5- حالات إزالة العلامة الزرقاء

تُحذر تويتر من أن الحسابات التي تقوم بانتهاك سياسات الاستخدام باستمرار ستواجه إجراءات عقابية وقد يفقدون علامة التحقق الزرقاء، لكن إزالتها بناءً على الانتهاكات المتكررة سيتم تقييمها على أساس كل حالة على حدى وليس تلقائياً، ولكنها قد تقوم بإزالة العلامة الزرقاء تلقائياً من الحسابات التي تبين أنها تنتهك بشدة أو متكررة قوانين المنصة.

6- المستخدم العادي

أما إذا كنت مستخدماً عادياً فسيكون من الصعب تضمين العلامة الزرقاء في حسابك، إلا إذا تمكنت بطريقة ما من جمع عدد كبير من المتابعين على المنصة، أو أن تكون خبيراً معروفاً في مجالك.

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.