انستغرام تطلق ميزة جديدة لمكافحة كورونا

 

على مدار العام الماضي، عملت انستغرام على ربط الناس حول العالم بمعلومات موثوقة عن كورونا، وللمساعدة في دعم الشركات والمجتمعات الأكثر تضررًا من الوباء. لقد رأينا مرارًا وتكرارًا مستخدمي انستغرام يدعمون بعضهم خلال هذه الأوقات الصعبة. من الأطباء الذين يستخدمون صفحاتهم لإبقاء الناس على اطلاع بأحدث الاحتياطات، إلى الحسابات التي جمعت الأموال لمن هم في أمس الحاجة إليها. نستلهم كل يوم من الطرق التي يتواصل بها الناس ويدعمون بعضهم البعض أثناء الوباء.

تهدف انستغرام لتقديم معلومات موثوقة من خبراء صحة

 

لمساعدة الأشخاص في العثور على معلومات موثوقة حول كورونا، قدمت المنصة اليوم “مركز معلومات كورونا”، مما يساعد على توصيل الناس بمزيد من المعلومات حول الوباء من السلطات الصحية، مباشرة على انستغرام. في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا والهند وتشيلي على وجه التحديد، تساعد هذه الميزة الجديدة الأشخاص في الوصول إلى معلومات موثوقة من خبراء صحة موثوق بهم بناءً على موقعهم، بما في ذلك: من هو المؤهل للحصول على اللقاح، ومعلومات حول الوقاية من المنظمات الصحية الموثوقة، والمحتوى الذي يدحض الخرافات الشائعة عن اللقاحات. في الأسابيع المقبلة، ستضيف المنصة المزيد من المعلومات لمساعدة الأشخاص في معرفة مواقع التطعيم، وعدد حالات COVID-19 في منطقتهم.

انستغرام

صورة تظهر شعار تطبيق انستغرام. المصدر: غيتي

بدءًا من اليوم، ستعرض المنصة الإشعارات أعلى صفحة الأشخاص لتوجيههم إلى مركز معلومات كورونا الجديد، حتى يتمكنوا من الوصول بسرعة إلى معلومات موثوقة مباشرة على المنصة.

وفي حال، كانت المنشورات على المنصة تحتوي على ادعاءات تنتهك سياسات اللقاحات ومرض كوفيد -19 ، فإننا المنصة تقوم بإرزالتها. بالنسبة إلى المشاركات التي لم يتم فضح زيفها من قبل خبراء الصحة، فإن المنصة تضع ملصقات إعلامية حول اللقاحات و COVID-19 بشكل عام. توجه هذه الملصقات الأشخاص إلى معلومات أكثر مصداقية من خبراء الصحة بما في ذلك منظمة الصحة العالمية ومركز السيطرة على الأمراض.

 

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.