فيسبوك يُزيل المحتوى المؤيد لمطلق النار في أتلانتا

أعلن فيسبوك إنه سيزيل أي منشورات “تؤيد” بإطلاق النار الأخير في أتلانتا أو تدعم مطلق النار المشتبه به، حيث أدى هذا الحادث إلى مقتل ثمانية أشخاص .

صنفت الشبكة الاجتماعية إطلاق النار على أنه “حدث مخالف” ، وهو تصنيف تم استخدامه سابقًا لأعمال الشغب في الكابيتول الأمريكية في يناير (كانون الثاني) من هذا العام وقتل شخصين خلال احتجاجات Black Lives Matter في كينوشا في أغسطس (آب) 2020.

يعد هذا التصنيف جزءًا من سياسات فيسبوك المتعلقة بالأفراد والمنظمات الخطرة. أشارت الشبكة الاجتماعية في أغسطس (آب) الماضي إلى أنها أرادت معالجة الحركات التي “احتفلت بأعمال العنف رغم أنها لم تقم بالعنف بشكل مباشر”. وهذا يعني إزالة المحتوى المرتبط بالحركات التي “أظهرت مخاطر كبيرة على السلامة العامة ولكنها لا تفي بالمعايير الصارمة ليتم تصنيفها كمنظمة خطرة ومنعها من التواجد على نظامنا الأساسي”.

 

فيسبوك

صورة تظهر شعار شركة فيسبوك. المصدر: غيتي

فيسبوك تسعى لمنع نشر معلومات خاطئة

 

وقال متحدث باسم فيسبوك لموقع The Verge إن الشبكة ستحذف المحتوى الذي يشيد أو يدعم إطلاق النار أو المشتبه به، لكنه لم يقدم مزيدًا من التفاصيل.

وقالت المنصة إنها عثرت على حساب انستغرام تعتقد أنه مرتبط بمطلق النار وقامت بإزالته، لكنها أشارت إلى أن هذا الحساب كان غير نشط لبعض الوقت.

قالت الشبكة الاجتماعية إنها ستوقف مؤقتًا الحسابات الجديدة التي يتم تسجيلها على فيسبوك وانستغرام باستخدام نفس اسم مطلق النار المشتبه به، للحد من إنشاء خدع جديدة أو نشر معلومات خاطئة.

 

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.